شريط الأخبار
شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبة وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة الامن يحقق بشبهة انتحار عشريني في الرمثا يالفيديو .. تدريب مصري أردني يكشف عن أسلحة موثوق بها الصبيحي: حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان امانة عمان تقر بما تم تداوله حول تعيين ١١ شخصا من عائلة واحده في دوائرها الرفاعي: جودة من أفضل وزراء الخارجية في تاريخ الأردن
عاجل

بعد الفيديو المحرج..."ستاربكس" تعتذر عن واقعة "المرحاض"

الوقائع الإخبارية : صدرت شركة ستاربكس اعتذارا رسميا بعد أن أظهر شريط فيديو انتشر على نطاق واسع رجلين أسودين يتعرضان للاعتقال بسبب رفضهما المغادرة بعدما منعهما أحد الموظفين من دخول المرحاض.

وبحسب المسؤول في شرطة فيلادلفيا ريتشارد روس، اتصل موظف ستاربكس بالشرطة للإبلاغ عن الرجلين بتهمة 'التعدي على ممتلكات الغير'.

وأخبر الموظف الضباط أن الرجلين قدما وطلبا استخدام المرحاض لكن لم يسمح لهما بالقيام بذلك، لأنهما لم يشتريا أي شيء من المقهى طبقا لسياسة الشركة.

وبعد وصول الشرطة، قال روس إنهم طلبوا من الرجال الرحيل ثلاث مرات لكنهم رفضوا.

وقد تم اعتقال الرجلين لكن تم إطلاق سراحهما في نهاية المطاف بعد أن قررت الشركة عدم متابعة الشكوى.

ويظهر في شريط الفيديو، الذي شوهد أكثر من ستة ملايين مرة على 'تويتر'، ضباطًا يقيدان الرجلين بينما يسمع صوت رجل آخر يصف ما يحدث بالـ 'سخيف'.

وقالت ميليسا ديبينو التي نشرت اللقطات عبر 'تويتر': 'كل الناس البيض الآخرين يتساءلون لماذا لم يحدث لنا ذلك عندما نفعل الشيء نفسه'.

وفي مواجهة ردود فعل غاضبة على هذا التصرف، أصدرت ستاربكس اعتذارًا على 'تويتر' صباح أمس السبت، ووعدت بمراجعة سياستها.

وأثار الحادث اتهامات بالعنصرية لكن روس نفى بسرعة مزاعم بارتكاب الضباط أي خطأ.

وقال: 'بصفتي رجلاً أميركياً من أصل أفريقي، فإنني أدرك تماماً التحيز الضمني؛ ونحن ملتزمون باحترام العدالة وسبل الأمن غير المتحيزة'.

و أضاف: 'إذا أبلغ أحد أصحاب المتاجر عن شخص وقال إنه لا يرغب في وجوده بمحل عمله، فإن للضباط التزام قانوني بالقيام بواجباتهم وقد فعلوا ذلك.'

وقال إن الضباط 'لم يرتكبوا أي خطأ على الإطلاق' وكانوا محترفين في سلوكهم تجاه الرجلين.

وفي المقابل، أمر عمدة فيلادلفيا، جيم كيني، لجنة العلاقات الإنسانية بالمدينة بمراجعة سياسة ستاربكس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.