شريط الأخبار
لهذا السبب...الكويت تحذر رعاياها في الأردن! الخارجية الروسية: سنبحث مع الأردن الوضع في جنوب سوريا عائلة الطالب آدم الذي أطلق عليه النار أمام حرم مدرسته منزعجة...وتوضح الحقيقة شاهد بالفيديو والصور.....بلاغ الى النائب خالد ابو حسان انقاذ ألف عامل مصنع حاصرتهم مياه الامطار في اربد تعرف على الطرق المغلقة بسبب الظروف الجوية في المملكة الطراونة يدعو المعلمين للحوار...ويؤكد: سندعم مطالبكم شاهد بالفيديو...فيضان سيل الزرقاء يجرف كل ما بطريقه " محافظ اربد" غرف العمليات تعمل على مدار الساعة وكافة الحكام الإداريون على راس عملهم بالصورة ....مدير الامن يقلد الرتب العسكرية الجديدة للخرابشة والمعايطة شاهد بالصور...مقتل (8) مستوطنين وفقدان (4) بغرق حافلة في وادي عربة شاهد بالتفاصيل...هذا ما قاله ولي العهد عن «التخييم» في وادي رم؟! الامن العام يهيب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر اثناء السير على الطرقات ضبط (51) مركبة تعمل مقابل الأجر في المفرق أسرار حادثة المنصة... السادات كان يعتزم اتخاذ قرار مصيري قبل اغتياله العثور على شاب مصاب بعيار ناري في البادية الشمالية اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس التعليم العالي اربد ...مشاجرة بين اثنين من اصحاب المحال التجارية تخللها إطلاق نار نقابة المعلمين : انتهاء الاضراب بنسبة 98% في مدارس الذكور و94% في الإناث جامعة الأميرة سمية تعلن عن بدء استقبال الطلبات للالتحاق ببرنامجي ماجستير المحاسبة وماجستير الإدارة الهندسية
عاجل

بعد الفيديو المحرج..."ستاربكس" تعتذر عن واقعة "المرحاض"

الوقائع الإخبارية : صدرت شركة ستاربكس اعتذارا رسميا بعد أن أظهر شريط فيديو انتشر على نطاق واسع رجلين أسودين يتعرضان للاعتقال بسبب رفضهما المغادرة بعدما منعهما أحد الموظفين من دخول المرحاض.

وبحسب المسؤول في شرطة فيلادلفيا ريتشارد روس، اتصل موظف ستاربكس بالشرطة للإبلاغ عن الرجلين بتهمة 'التعدي على ممتلكات الغير'.

وأخبر الموظف الضباط أن الرجلين قدما وطلبا استخدام المرحاض لكن لم يسمح لهما بالقيام بذلك، لأنهما لم يشتريا أي شيء من المقهى طبقا لسياسة الشركة.

وبعد وصول الشرطة، قال روس إنهم طلبوا من الرجال الرحيل ثلاث مرات لكنهم رفضوا.

وقد تم اعتقال الرجلين لكن تم إطلاق سراحهما في نهاية المطاف بعد أن قررت الشركة عدم متابعة الشكوى.

ويظهر في شريط الفيديو، الذي شوهد أكثر من ستة ملايين مرة على 'تويتر'، ضباطًا يقيدان الرجلين بينما يسمع صوت رجل آخر يصف ما يحدث بالـ 'سخيف'.

وقالت ميليسا ديبينو التي نشرت اللقطات عبر 'تويتر': 'كل الناس البيض الآخرين يتساءلون لماذا لم يحدث لنا ذلك عندما نفعل الشيء نفسه'.

وفي مواجهة ردود فعل غاضبة على هذا التصرف، أصدرت ستاربكس اعتذارًا على 'تويتر' صباح أمس السبت، ووعدت بمراجعة سياستها.

وأثار الحادث اتهامات بالعنصرية لكن روس نفى بسرعة مزاعم بارتكاب الضباط أي خطأ.

وقال: 'بصفتي رجلاً أميركياً من أصل أفريقي، فإنني أدرك تماماً التحيز الضمني؛ ونحن ملتزمون باحترام العدالة وسبل الأمن غير المتحيزة'.

و أضاف: 'إذا أبلغ أحد أصحاب المتاجر عن شخص وقال إنه لا يرغب في وجوده بمحل عمله، فإن للضباط التزام قانوني بالقيام بواجباتهم وقد فعلوا ذلك.'

وقال إن الضباط 'لم يرتكبوا أي خطأ على الإطلاق' وكانوا محترفين في سلوكهم تجاه الرجلين.

وفي المقابل، أمر عمدة فيلادلفيا، جيم كيني، لجنة العلاقات الإنسانية بالمدينة بمراجعة سياسة ستاربكس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.