شريط الأخبار
بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات في دافوس بالصور...تدهور "تريلا" يغلق طريق المية والامن يحوّل السير في عمان وفاة وافد مصري بصعقة كهربائية ببلدة المرزه في الأغوار الشمالية اعترافات مثيرة لمرتكب حادثة السطو على بنك الاتحاد في عبدون محلل إسرائيلي: الملك عبد الله لقن نتنياهو درسا! بالصور...النائب موسى الوحش على سرير الشفاء بالمستشفى الاسلامي بالتفاصيل ... وزارة التربية تعلن بشرى ساره لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" تعرف بالتفاصيل...كيف القى الامن القبض على سارق البنك خلال ساعة فقط وفاة شاب اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة الصريح باربد توقيف عدد من الناشطين والاعلاميين في السجن إثر شكوى من النائب خالد أبو حسان وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري مسابقة لاختيار سفير إسرائيلي للأردن صرف دعم الخبز لمنتسبي الجيش والأجهزة الأمنية ومنتفعي المعونة مصادر موثوقة : الملك دعا بنس للضغط على إسرائيل للإفراج عن عهد التميمي هذا الشخص سيلتقي به جلالة الملك...فمن هو؟! بالصور... "جت " تطبيق ذكي لخدمة المسافرين ..و زيادة على رواتب الموظفين البدء بمحاكمة أردني صنع متفجرات لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية سرقة 21 أسطوانة غاز من مزرعة دواجن بمنطقة زحوم في الكرك اختتام جلسات امتحان " التوجيهي " في جميع انحاء المملكة شاهد ... صور من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء مصادر رسمية : الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة
عاجل

بعد توجه الدعم.. حماية المستهلك تدعو المواطنين الى استخدام الأفران في البيوت

الوقائع الإخبارية : قال الناطق الإعلامي باسم جمعية حماية المستهلك سهم العبادي، إننا عارضنا قرار توجيه الدعم في موضوع الخبز منذ البداية لأن هناك بدائل كثيرة بدل الرفع ولكن الحكومة لم تستشرنا بشيء.
وأضاف العبادي ان الحكومة كانت تستشير القطاع الخاص مثل قطاع المخابز، ولكن الحكومة لم تستشر مؤسسات المجتمع المدني.
ودعا إلى الاعتماد على الذات من قبل المواطنين، من مثل استخدام الافران الخاصة داخل البيوت كبديل، أي أن يقوم بعملية العجن والخبز داخل منزله.
وهذا القرار لم يطبق على ارض الواقع ولكن ما زلنا في نفس الدوامة وهي سرقة الطحين من قبل بعض المخابز وتباع بالسوق السوداء، وكانت بعضها تكدسها وتبيعها في سوق سوداء.
ورأى أن تسعيرة الخبز الجديدة، فيها هامش ربح جيد لأصحاب المخابز.
من جهته أكد نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي أن رفع الدعم عن الخبز هوم قرار صعب على المخابز، لأنه الكلف التشغيلية والمبيعات سوف تختلف، فنحن نريد الكلفة التشغيلية والربح بأمانة وبمعقولية.
وأشار في حديث خاص لبرنامج نبض البلد أن النقابة لم تستشار في توجيه الدعم، وأن قضية تهريب الخبز هي شماعة.
وقال لابد من التخلص من الاتهامات الموجهة لأصحاب المخابز.
وبين أن كلفة التشغيل ما زالت كما هي منذ 1998 فهل بقي حال البلد كما هي من حيث اجار العمالة، واجور المحال.
ولفت إلى أن توجيه الدعم، لا يجوز ان يمس أصحاب المخابز، علما أننا لم نستشر بتوجيه الدعم.
وأكد أن فرق المحروقات هو الوحيد الذي تعوض عنه المخابز فقط، ولكن بقية الكلف بقيت تتحمل المخابز، وكان الرد دائما انكم مسيرون أمركم وهذا ما لدينا.
وأضاف أن قضية تخزين الخبز من قبل المخابز، أو بيع الطحين بالسوق السوداء أمر غير صحيح وان النقابة عملت جولات على جميع المخابز ووجدت أن بعضها لديه نقص في الطحين، مشيرا إلى أن من يمارس أي نشاط من هذا القبيل يدفع غرامة 3 الاف دينار وتخفض كمية الطحين المخصصة له 50%.
ونفى وجود أي سوق سوداء للطحين، لأنه مدعوم، وسعر الخبز ثابت، علما أن هناك تجاوزات من قبل البعض، ولكن ليس بنفس الحجم الذي تقول به الحكومة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.