شريط الأخبار
توتر خلال حوار الهباش في مقر حزب "الوسط الإسلامي" بعمّان تعويم أسعار الكعك وخبز الحمام .. وارتفاعها نهاية الاسبوع النائب بني مصطفى: لا املك اي بئر مياه .. وسألجأ لوحدة الجرائم الإلكترونية وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق الخطوط الكويتية توضح أسباب هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً في الأردن وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء
عاجل

بعد توجه الدعم.. حماية المستهلك تدعو المواطنين الى استخدام الأفران في البيوت

الوقائع الإخبارية : قال الناطق الإعلامي باسم جمعية حماية المستهلك سهم العبادي، إننا عارضنا قرار توجيه الدعم في موضوع الخبز منذ البداية لأن هناك بدائل كثيرة بدل الرفع ولكن الحكومة لم تستشرنا بشيء.
وأضاف العبادي ان الحكومة كانت تستشير القطاع الخاص مثل قطاع المخابز، ولكن الحكومة لم تستشر مؤسسات المجتمع المدني.
ودعا إلى الاعتماد على الذات من قبل المواطنين، من مثل استخدام الافران الخاصة داخل البيوت كبديل، أي أن يقوم بعملية العجن والخبز داخل منزله.
وهذا القرار لم يطبق على ارض الواقع ولكن ما زلنا في نفس الدوامة وهي سرقة الطحين من قبل بعض المخابز وتباع بالسوق السوداء، وكانت بعضها تكدسها وتبيعها في سوق سوداء.
ورأى أن تسعيرة الخبز الجديدة، فيها هامش ربح جيد لأصحاب المخابز.
من جهته أكد نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي أن رفع الدعم عن الخبز هوم قرار صعب على المخابز، لأنه الكلف التشغيلية والمبيعات سوف تختلف، فنحن نريد الكلفة التشغيلية والربح بأمانة وبمعقولية.
وأشار في حديث خاص لبرنامج نبض البلد أن النقابة لم تستشار في توجيه الدعم، وأن قضية تهريب الخبز هي شماعة.
وقال لابد من التخلص من الاتهامات الموجهة لأصحاب المخابز.
وبين أن كلفة التشغيل ما زالت كما هي منذ 1998 فهل بقي حال البلد كما هي من حيث اجار العمالة، واجور المحال.
ولفت إلى أن توجيه الدعم، لا يجوز ان يمس أصحاب المخابز، علما أننا لم نستشر بتوجيه الدعم.
وأكد أن فرق المحروقات هو الوحيد الذي تعوض عنه المخابز فقط، ولكن بقية الكلف بقيت تتحمل المخابز، وكان الرد دائما انكم مسيرون أمركم وهذا ما لدينا.
وأضاف أن قضية تخزين الخبز من قبل المخابز، أو بيع الطحين بالسوق السوداء أمر غير صحيح وان النقابة عملت جولات على جميع المخابز ووجدت أن بعضها لديه نقص في الطحين، مشيرا إلى أن من يمارس أي نشاط من هذا القبيل يدفع غرامة 3 الاف دينار وتخفض كمية الطحين المخصصة له 50%.
ونفى وجود أي سوق سوداء للطحين، لأنه مدعوم، وسعر الخبز ثابت، علما أن هناك تجاوزات من قبل البعض، ولكن ليس بنفس الحجم الذي تقول به الحكومة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.