بعد حظر ألعاب إلكترونية .. النائب خليل عطية يطالب بحجب المواقع الإباحية
شريط الأخبار
المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع اعتماد مؤسسات التعليم العالي تتخذ عدد من القرارات بخصوص عدد من التخصصات الجامعية النائب يحيى السعود: علينا إفشال صفقة القرن شابة تحاول دهس خطيبها السابق بعد دقائق من عقد قرانه في اربد سائقو وزارة التربية يواصلون إضرابهم لليوم السادس على التوالي الملك يترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم وزارة العمل تحذر اصحاب العمل من تشغيل العمالة الوافدة المخالفة الامن العام ينفي وقوع اي حادثة لقتل طفلين داخل الاردن العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد العمل: اثبتنا امام الإعلام ارقامنا والمطلوب منا الكثير بالوثيقة .. المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين منع ترقية استاذ جامعي في جامعة البلقاء لتزويره بحثين وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي
عاجل

بعد حظر ألعاب إلكترونية .. النائب خليل عطية يطالب بحجب المواقع الإباحية

الوقائع الاخبارية :  طالب النائب خليل عطية، بحجب المواقع الإباحية في الاردن، بعد حظر ألعاب إلكترونية.

وقال عطية، في رسالة وجهها إلى رئيس الحكومة، عمر الرزاز، "نريد قراراً جريئاً وتوجيهاتكم بالمباشرة بحجب تلك المواقع الإباحية".

وتاليا نص رسالة عطية:

قامت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات باتخاذ قرار سريع وجرئ لحجب لعبة البوبجي (PUBG) مشكورة على دورها الرقابي في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً دعمي ومساندتي لهذا القرار لما له من أثر إيجابي بحماية مصالح المستفيدين ومتلقي الخدمة نظرا لما اطلعنا عليه من تقارير تؤكد تأثير هذه اللعبة على الحالة النفسية للمستخدم لما تسببه من إنغلاق إجتماعي وتعزز لدى للأطفال فكرة التطرف والعدوانية والتفكك الأسري۔

نعم تابعت الهيئة الأثار السلبية دولياً ومحلياً وكان أهمها تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية والذي بين الأثار الخطيرة على مستخدمي اللعبة، وفي هذا المقام، اسمحوا لنا يا دولة الرئيس التساؤل هنا ما الذي يمنع الهيئة من القيام بدورها المهني والرقاني بحجب المواقع الإباحية والتي هي أشد خطورة مما يتصوره العقل؟ أليس في هذه المواقع مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية وللأعراف والتقاليد العربية الأصيلة؟ ثم إلا تعلم الهيئة بأن عدد زوار أحد هذه المواقع وصل إلى 110 آلاف بين زائر ومتصفح في اليوم الواحد أعمارهم تتراوح بين 17 و25 سنة! فالخطر يكمن لهذه الفئه العمرية التي من المفروض أن تكون في قمة عطائها وانتاجيتها، وبالابقاء على هذه المواقع مفتوحة ومتاحة يتم هدر طاقاتها وتوجيهها بشكل سلبي، وكأن الأمر أصبح يجب التعايش معه ويؤخذ على أنه طبيعي والكل يعلم أن في ذلك تشجيعاً على خلق الجرائم لا سيما الواقعة على الأشخاص وانتشار الفحشاء۔ ألا تعلم الهيئة الحالة النفسية والصحية التي تؤثر على متصفحي المواقع الإباحية؟

دولة الرئيس

لا نريد توضيحات أو اجابات۔۔۔ نريد قراراً جريئاً وتوجيهاتكم بالمباشرة بحجب تلك المواقع الإباحية، علماً يا دولة الرئيس أن هذا مطلب شعبي منذ أكثر من 10 سنوات وللان لم يتخذ قرار بذلك، علما أن دولا عديدة في المنطقة اتخذت الاجراءات لحجب مثل هذه المواقع مثل الشقيقتين دولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر حفاظا على شبابها۔

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.