بعد عمًان .. "الباص السريع" يخنق الزرقاء و المواطنون: "إرحمونا"
شريط الأخبار
الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة " التربية: تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته تسمم 7 اشخاص نتيجة تناول مادة الفطر المعلبة في سحاب وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه النعيمي : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونياً
عاجل

بعد عمًان .. "الباص السريع" يخنق الزرقاء و المواطنون: "إرحمونا"

الوقائع الاخبارية :شكا مواطنون من اختناقات مرويرية كبيرة في اوتوستراد عمان- الزرقاء، نتيجة التحويلات المرورية التي بدأت وزارة الاشغال العامة بتنفيذها يوم الجمعة.

وقال مواطنون إن طريق الحزام الدائري مغلق تماما بسبب تخبط السير بعد وضع اشارة جديدة واجراء تحويلات مرورية، مطالبين أن ترحمهم الأمانة و وزارة الأشغال من هذه المعاناة الموجودة بالاختناقات المرورية

وكانت أعلنت وزارة الاشغال العامة والإسكان عن اجراء تحويلات للسير للمنطقة الواقعة على تقاطع أوتوستراد عمان–الزرقاء مع طريق الحزام (جسر الحزام –البيبسي).

وقالت الوزارة إنه سيتم اجراء ترتيبات السير التالية:

1-اغلاق حركة السير اعلى جسر الحزام مع اغلاق جميع الرمبات واللوبات الموصلة اليه

2-يبقى السير بالاتجاهين تحت جسر الحزام كما هو على مساره في هذه المرحلة

3-السير القادم من الزرقاء الى عمان يبقى بنفس الاتجاه وبدون التوقف على الإشارة الضوئية الجديدة مع التزامه المسارب الثلاث اليمنى قرب الإشارة الضوئية الجديدة.

4-المركبات القادمة من الحزام الى الزرقاء تبقى على مسارها الحالي من خلال رامب الزرقاء المجاور لجسر الحزام

5-منع السير القادم من الحزام باتجاه عمان (من خلال جسر الحزام)ويحول بشكل كامل الى الطرق البديلة المتوفرة في منطقة ماركا وخاصة تحويلة ماركا المجاورة لمركز التدريب المهني (الإشارة الضوئية)وطريق مسجد الهملان وطريق ماركا الجنوبية او من خلال سلوك الطريق الى الزرقاء والالتفاف من خلال نفق أبو صياح والعودة الى عمان.

6-تحويل باقي حركات السير الى الإشارة الضوئية الواقعة على التقاطع مقابل كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنيك)وعلى النحو التالي:

أ‌)السير القادم من عمان الى الزرقاء يبقى بنفس الاتجاهولكن محكوم بالإشارة الضوئية الجديدة.

ب‌)السير للشاحنات القادمة من عمان الى الزرقاء يبقى كما هو حاليا من خلال اعلى جسر ماركا عبر تحويلة ماركا .

ج‌)السير القادم من الزرقاء الى الحزام يلتزم المسارب اليسرى والمحددةوالمخصصة له ويسلك يسارا باتجاه الحزام من خلال الإشارة الضوئية الجديدة

7-تم تأمين عناصر السلامة المرورية والاشارات الارشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق ونرجو الالتزام بإرشادات إدارة السير والاشارات الارشادية والتحذيرية في الموقع.

8-ينصح باستخدام الطرق البديلة مثل طريق الزرقاء – بيرين شفا بدران (والتيتم تأهيلها لاستقبال حركة المرور) وطريق ياجوز – صويلح وطريق الزرقاء – الرصيفة – ماركا وطريق ممر عمان التنموي وتجنب مناطق تحويل السير ما أمكن.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.