شريط الأخبار
بالفيديو ..لم يسبق لرئيس دولة أن فعلها !! .. فرقة " التدخل السريع " تدخل الكويت لتهريب عاملات فلبينيات شاهد بالصور.. جلالة الملكة رانيا أيقونة أناقة بالبدل الكلاسيكية صديقة الضِّباع.. الطفلة الأردنية " نورسين فريحات " تجعل من الحيوان المفترس أليفاً بالصور...الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتنحى عن منصبه لصالح فاتح مينتاش القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام أبو السيد يسأل الحكومة عن اجراءات محاكمة الصهاينة قتلة الأردنيين وفاة شخص جراء حادث دهس على طريق المفرق إربد بالفيديو .. مصل يتوفى وهو ساجد داخل مسجد بالاغوار الشمالية الزبن:الأردني لأنه أصلي لا يرضى إلا بالأصلي .. ولن يسمح بإدخال أي منتج مقلد للسوق مكافحة المخدرات تضبط (3) كغم من مادة الهيروين المخدر داخل مركبة في البادية الشمالية ارادة ملكية بترفيع الخرابشة والمعايطة الى رتبة لواء كريم تعلن عن محاولة قرصنة إلكترونية لبيانات مستخدميها المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري المومني: التهرب الضريبي سرقة من جيب كل مواطن أردني المالية النيابية تثمن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار الوطني مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمارك تطارد مركبة و تضبط (2000) حبة كبتاجون بداخلها في منطقة الاختصاص
عاجل

بعد لقائها بجلالة الملكة رانيا ..الشيخة فاطمة بنت مبارك تدعم الف سيدة أردنية

الوقائع الاخبارية: تنفيذاً لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك للعطاء والتي تأتي في عام زايد، الذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بدأت اليوم جمعية مراكز الانماء الاجتماعي في الأردن بتوزيع الف منحة على السيدات المنتفعات من المبادرة واللاتي تم اختيارهن من 12 محافظة.

وجاءت هذه المبادرة بعد لقاء جلالة الملكة رانيا العبدالله مع الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أبدت رغبتها في دعم سيدات أردنيات لمساندة أسرهن.

وتتولى جمعية مراكز الانماء الاجتماعي مهمة تنفيذ المبادرة بالاستعانة بصندوق المعونة الوطنية والاستئناس بمديريات التنمية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بالإضافة إلى الجمعيات المحلية بتزويد القوائم من قواعد بياناتها لاختيار السيدات وفقاً لمعايير شاملة وعادلة.

وتقدمت مديرة جمعية مراكز الانماء الاجتماعي الدكتورة فريال صالح بالشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – أم الإمارات- على مبادرتها الخيرة والهادفة لدعم ألف سيدة أردنية وإعانتهن على مساندة أسرهن.

كما قدمت الشكر والعرفان لجلالة الملكة رانيا العبدالله لحملها همَّ المرأة الأردنية في تمكين نفسها وعائلتها.

وقالت مديرة الجمعية "إن ذلك الكرم ليس بغريب على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي ليس لعطائها حدود، فنرى دائماً أياديها الخيرة تمتد إلى دول عربية وعالمية.

وبينت أن هذه اللفتة الكريمة تأتي في عام زايد، الذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقالت ان اختيار مراكز الانماء الاجتماعي شمل سيدات تنطبق عليهن الشروط وهن من الأسر الفقيرة التي تقوم بإعالتها سيدات أرامل أو مطلقات أو مهجورات لتحسين أوضاع أسرهن من خلال استخدام المنحة لعمل مشروع انتاجي صغير أو لتسديد التزام تعليمي أو منزلي يؤرقهن مثل أقساط بنكية متخلفة السداد ناتجة عن مشروع انتاجي متعثر أو قرض دراسي أو مستحقات منزلية متراكمة.

وتمت غربلة القوائم من خلال اجراء دراسة حالة اجتماعية إما من خلال زيارات منزلية أو تقييم هاتفي، اضافة الى الاستعلام عن حالات المرشحات من خلال قواعد البيانات الخاصة بالدوائر الرسمية للتحقق وضمان حاجتهن ومطابقتهن للشروط.

وتم الاستعانة بعشرات الباحثين والباحثات عملوا لأكثر من 30 يوما على مدار الساعة للتحقق من هذه البيانات وضمان الوصول للمستحقات الأكثر حاجة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.