شريط الأخبار
طهبوب تهاجم وزيرة السياحة لوصفها الإسرائيليين ب "ابناء عمنا" تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» اصابة عشريني بحادث غرق في قناة الملك عبدالله بالشونه الشمالية لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan بالاسماء....اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين مجهول يشعل النار بـ(4) دونمات من الاشجار المثمرة والحرجية في عجلون النائب الشوحة يدعو الرزاز لإخراج وزراء سببوا توترات مع النواب
عاجل

بعد لقائها بجلالة الملكة رانيا ..الشيخة فاطمة بنت مبارك تدعم الف سيدة أردنية

الوقائع الاخبارية: تنفيذاً لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك للعطاء والتي تأتي في عام زايد، الذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بدأت اليوم جمعية مراكز الانماء الاجتماعي في الأردن بتوزيع الف منحة على السيدات المنتفعات من المبادرة واللاتي تم اختيارهن من 12 محافظة.

وجاءت هذه المبادرة بعد لقاء جلالة الملكة رانيا العبدالله مع الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أبدت رغبتها في دعم سيدات أردنيات لمساندة أسرهن.

وتتولى جمعية مراكز الانماء الاجتماعي مهمة تنفيذ المبادرة بالاستعانة بصندوق المعونة الوطنية والاستئناس بمديريات التنمية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بالإضافة إلى الجمعيات المحلية بتزويد القوائم من قواعد بياناتها لاختيار السيدات وفقاً لمعايير شاملة وعادلة.

وتقدمت مديرة جمعية مراكز الانماء الاجتماعي الدكتورة فريال صالح بالشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – أم الإمارات- على مبادرتها الخيرة والهادفة لدعم ألف سيدة أردنية وإعانتهن على مساندة أسرهن.

كما قدمت الشكر والعرفان لجلالة الملكة رانيا العبدالله لحملها همَّ المرأة الأردنية في تمكين نفسها وعائلتها.

وقالت مديرة الجمعية "إن ذلك الكرم ليس بغريب على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي ليس لعطائها حدود، فنرى دائماً أياديها الخيرة تمتد إلى دول عربية وعالمية.

وبينت أن هذه اللفتة الكريمة تأتي في عام زايد، الذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقالت ان اختيار مراكز الانماء الاجتماعي شمل سيدات تنطبق عليهن الشروط وهن من الأسر الفقيرة التي تقوم بإعالتها سيدات أرامل أو مطلقات أو مهجورات لتحسين أوضاع أسرهن من خلال استخدام المنحة لعمل مشروع انتاجي صغير أو لتسديد التزام تعليمي أو منزلي يؤرقهن مثل أقساط بنكية متخلفة السداد ناتجة عن مشروع انتاجي متعثر أو قرض دراسي أو مستحقات منزلية متراكمة.

وتمت غربلة القوائم من خلال اجراء دراسة حالة اجتماعية إما من خلال زيارات منزلية أو تقييم هاتفي، اضافة الى الاستعلام عن حالات المرشحات من خلال قواعد البيانات الخاصة بالدوائر الرسمية للتحقق وضمان حاجتهن ومطابقتهن للشروط.

وتم الاستعانة بعشرات الباحثين والباحثات عملوا لأكثر من 30 يوما على مدار الساعة للتحقق من هذه البيانات وضمان الوصول للمستحقات الأكثر حاجة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.