شريط الأخبار
بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبة وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة الامن يحقق بشبهة انتحار عشريني في الرمثا يالفيديو .. تدريب مصري أردني يكشف عن أسلحة موثوق بها الصبيحي: حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان امانة عمان تقر بما تم تداوله حول تعيين ١١ شخصا من عائلة واحده في دوائرها
عاجل

بعد لقائها بجلالة الملكة رانيا ..الشيخة فاطمة بنت مبارك تدعم الف سيدة أردنية

الوقائع الاخبارية: تنفيذاً لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك للعطاء والتي تأتي في عام زايد، الذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بدأت اليوم جمعية مراكز الانماء الاجتماعي في الأردن بتوزيع الف منحة على السيدات المنتفعات من المبادرة واللاتي تم اختيارهن من 12 محافظة.

وجاءت هذه المبادرة بعد لقاء جلالة الملكة رانيا العبدالله مع الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أبدت رغبتها في دعم سيدات أردنيات لمساندة أسرهن.

وتتولى جمعية مراكز الانماء الاجتماعي مهمة تنفيذ المبادرة بالاستعانة بصندوق المعونة الوطنية والاستئناس بمديريات التنمية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بالإضافة إلى الجمعيات المحلية بتزويد القوائم من قواعد بياناتها لاختيار السيدات وفقاً لمعايير شاملة وعادلة.

وتقدمت مديرة جمعية مراكز الانماء الاجتماعي الدكتورة فريال صالح بالشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – أم الإمارات- على مبادرتها الخيرة والهادفة لدعم ألف سيدة أردنية وإعانتهن على مساندة أسرهن.

كما قدمت الشكر والعرفان لجلالة الملكة رانيا العبدالله لحملها همَّ المرأة الأردنية في تمكين نفسها وعائلتها.

وقالت مديرة الجمعية "إن ذلك الكرم ليس بغريب على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي ليس لعطائها حدود، فنرى دائماً أياديها الخيرة تمتد إلى دول عربية وعالمية.

وبينت أن هذه اللفتة الكريمة تأتي في عام زايد، الذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقالت ان اختيار مراكز الانماء الاجتماعي شمل سيدات تنطبق عليهن الشروط وهن من الأسر الفقيرة التي تقوم بإعالتها سيدات أرامل أو مطلقات أو مهجورات لتحسين أوضاع أسرهن من خلال استخدام المنحة لعمل مشروع انتاجي صغير أو لتسديد التزام تعليمي أو منزلي يؤرقهن مثل أقساط بنكية متخلفة السداد ناتجة عن مشروع انتاجي متعثر أو قرض دراسي أو مستحقات منزلية متراكمة.

وتمت غربلة القوائم من خلال اجراء دراسة حالة اجتماعية إما من خلال زيارات منزلية أو تقييم هاتفي، اضافة الى الاستعلام عن حالات المرشحات من خلال قواعد البيانات الخاصة بالدوائر الرسمية للتحقق وضمان حاجتهن ومطابقتهن للشروط.

وتم الاستعانة بعشرات الباحثين والباحثات عملوا لأكثر من 30 يوما على مدار الساعة للتحقق من هذه البيانات وضمان الوصول للمستحقات الأكثر حاجة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.