شريط الأخبار
إحالة قضية مصنع الدخان الى محكمة أمن الدولة بالتفاصيل...بلدية الزرقاء تتوقف عن تقديم اي خدمة للمواطنين "تاريخ 23 تموز" يرسل موظفاً بمسلخ الأمانة للمدعي العام الدفاع الروسية: فتح ممرين للاجئين السوريين من الأردن ولبنان النائب خليل عطية: لسنا متورطين بمصنع الدخان بالفيديو .. غنيمات: قرار بالقاء القبض على 30 شخصا متهمين بالتورط بقضية الدخان انخفاض عدد حوادث السير خلال تنفيذ حملة المخالفة على استخدام الهاتف النقال الحباشنة: لماذا أحيل الزبن بعد شكوى شركات الدخان؟ نقيب المهندسين: تداعيات خطيرة لقرار المحكمة حول عضوية المهندسين ممن لا يحملون الرقم الوطني مجلس الوزراء يناقش "مصنع الدخان" وقضايا فساد بالأسمــاء .. نقل ١٣٨٧ معلم ومعلمة في وزارة التربية والتعليم المجلس القضائي يعلن أسماء القضاة المرشحين لاداء الحج هذا العام لهذا السبب ... النائب خوري يعد لرحلة نيابية الى سوريا ارتفاع أسعار الإسمنت محلياً بنسبة 95% .. و"صناعة الأردن" توضح بالوثيقة ... لا قضايا جمركية او مطالبات غير مسددة بحق عوني مطيع بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات النائب الهواملة: لم أُبلغ رسميا بتجميد تحويلي للسلوك شاهد بالتفاصيل ... نقابيون سيسلمون أنفسهم للقضاء النظام السوري يدين إجلاء "الخوذ البيضاء" ويتهم الأردن الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية
عاجل

بعد 60 عاما...كأس العالم 2018 بلا إيطاليا!

الوقائع الإخبارية : فشل المنتخب الإيطالي في الفوز على ضيفه السويدي، وتعادلا بدون أهداف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين بملعب جوسيبي مياتزا بإياب ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018.
وعجز الأتزوري عن هز شباك منافسه على مدار 100 دقيقة بشوطي المباراة، لينتزع منتخب السويد بطاقة الصعود لكأس العالم بفضل فوزه ذهابًا بملعبه بهدف نظيف يوم الخميس الماضي.
حاصر منتخب إيطاليا منافسه السويدي، إلا أن الضيوف كانوا منظمين دفاعيًا، والوصول إلى مرماهم كان مهمة شاقة لنجوم الأتزوري، بمحاولات غير مؤثرة لماتيو دارميان وبونوتشي وبارزالي ومانولو جابياديني وكاندريفا.
في المقابل حاول الثلاثي تويفونين وماركوس بيرج وإيميل فورسبيرج استغلال أي تعثر للدفاع الإيطالي، إلا أن الأعصاب انفلتت بسبب كثرة الاعتراض على الحكم الإسباني ماتيو لاهوز لعدم احتسابه ركلتي جزاء من لمسة يد واضحة.
كما تلقى المنتخب السويدي ضربة مبكرة بإصابة لاعب الوسط ياكوب يوهانسون ليشارك مكانه جوستاف سيفنسون.
ركز الطليان هجماتهم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث كاد أن يسجل إيمومبيلي مرتين، الأولى بتسديدة قوية فوق العارضة، ومحاولة أخرى أبعدها الدفاع السويدي من على خط المرمى، بينما أهدر فلورينزي الهجمة الأخطر من مجهود فردي راوغ المدافع وسدد في جسد الحارس السويدي روبن أولسن.
رمى جيانبيرو فينتورا المدير الفني لمنتخب إيطاليا بكل أوراقه الهجومية على مقاعد البدلاء، حيث أشرك ستيفان الشعراوي وأندريا بيلوتي مكان دارميان ومانولو جابياديني أقل العناصر الهجومية.
واصل المنتخب الإيطالي ضغطه لفك شفرة الدفاع السويدي بمحاولات غير مؤثرة لبونوتشي وإيمومبيلي، كما أنقذ روبن أولسن مرماه من النيران الصديقة بكرة ساقطة في المقص الأيسر.
أما البديل إيزاك تيلين الذي شارك في الشوط الثاني ، أهدر انفرادًا تامًا بسبب البطء في تسديد الكرة كما نال بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف ضد ليوناردو بونوتشي.
لم تنجح تبديلات فينتورا في فك طلاسم الدفاع السويدي، بل كانت محاولات هجومية بتسديدات طائشة لفلورينزي وأخرى ضعيفة لكاندريفا قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه برناردسكي.
ضغط منتخب إيطاليا بكل خطوطه في الدقائق الأخيرة، حيث هدد بارولو المرمى بضربتي رأس، بينما سدد الشعراوي كرة قوية أنقذها الحارس السويدي ببراعة في الدقيقة 87.
احتسب الحكم الإسباني 5 دقائق وقت بدل ضائع، لم تشهد سوى إشهار 3 إنذارات لبرناردسكي وإيمومبيلي للتدخل العنيف والحارس السويدي أولسن بسبب إضاعة الوقت.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.