شريط الأخبار
القبض على شخصين سرقا 15 ألف دينار في مادبا بالصور .. وزير المياه والري يؤكد على معالجة جميع الملاحظات خلال المنخفض الاخير الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة البحث الجنائي يلقي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب شاهد بالتفاصيل ... توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الخميس الزواتي تبدي اعجابها بثلوج "قبة الصخرة".. شاهد بماذا ردت طهبوب النائب خوري : نصب واحتيال حكومي من خلال مادة التونة ... شاهد التفاصيل شاهد بالصور ... اخماد حريق منزل في بلدة السفينة بعجلون بالصور...7664 كم قطعتها آليات الأمانة التي عملت خلال المنخفض الجوي بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك الرزاز يزور الدفاع المدني والأشغال، ويؤكد : خدمة المواطن أولوية اخلاء عائلتين لسقوط خيمتيهما في البادية الشمالية اصابة 3 أشخاص اختناقا بسبب مدفأة الغاز في منطقة مخيم الزرقاء السياحة: جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة مفتوحة كالمعتاد الجيش:إيواء حافلة معتمرين تعرضت لعطل فني على الطريق الصحراوي الأمن العام: كافة الطرق في المملكة سالكة وفاة طفلة وإصابة اثنين آخرين اثر حريق منزل في الرمثا
عاجل

بنظرة فقط...علامة لا تخطئ لاختيار البطيخة الحمراء!

الوقائع الإخبارية : يعتمد اختيار بعض أنواع الفاكهة على الحظ، إذ لا يمكن التأكد بشكل قاطع من مذاقها ونضوجها عند الشراء، ولعل أفضل مثال على ذلك، البطيخ.

إذ يفاجأ كثير ممن يعتمدون على الحظ في اختيار البطيخ، بسوء اختيارهم وحصولهم على لبّ غير ناضج يقترب لونه من الأبيض ويخلو تقريبا من المذاق الحلو.

وللنجاح في اختيار بطيخ ناضج لا بدّ من التخلي عن الحظ، والاعتماد على سمات تكشف إلى حد بعيد جدا طبيعة البطيخة ودرجة نضوجها دون الحاجة إلى فتحها وتذوقها عند البائع.

وهنا تكثر الأقاويل والنصائح، للحصول على بطيخة حمراء ناضجة، ابتداء من شكلها مرورا بصوت الضرب عليها وانتهاء بالبقع الصفراء وما إلى ذلك.

لكن، نصيحة من أحد العاملين في متجر عالمي كبير، في هذا المجال أثبتت نجاحها بشكل مذهل. وقال العامل لـ'سكاي نيوز عربية' إن السمة التي تضمن الحصول على بطيخة حمراء ناضجة هي ظهور عروق مرقطة على سطحها.

وتنتج هذه العروق المرقطة على سطح البطيخة عن بدء تسرّب سكر الفاكهة إلى الخارج بعد أن وصل داخلها إلى درجة عالية من النضوج، وكلما زادت هذه العروق فإن ذلك يعني نضوجا أكبر.

عند تجربة نصيحة البائع، والاختيار وفقا للعروق المرقطة كانت النتيجة مذهلة، بطيخة حمراء ناضجة ومذاق شديد الحلاوة. وما عليكم الآن سوى التجربة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.