شريط الأخبار
بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة الملك يعزي الرئيس العراقي بضحايا العبارة بالصورة .. رسالة من أم الى بائع خضار في عمان تشعل مواقع التواصل توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً دائرة قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام تخفيض عقوبة اللاعب عدي زهران من 6 سنوات إلى 5 مباريات حملات تفتيشية تسفر عن ضبط 67 عاملا وافدا بيان صادر عن اتحاد الكرة لذوي شهداء البحر الميت اعتقال مواطن أردني في سوريا...والخارجية تتابع بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة
عاجل

بني هاني : لسنا من هواة الدواوير...وأدعو النواب لربط الثقة بنظام الأبنية

الوقائع الإخبارية : دعا رئيس بلدية اربد، المهندس حسين بني هاني، مجلس النواب لربط الثقة بالحكومة بتجميد أو الغاء نظام الأبنية الذي أوقف حركة الاستثمار والحركة العمرانية في المملكة، مشيرا إلى أنه التقى عددا كبيرا من النواب ورؤساء الكتل ووضعهم في صورة ما تعانيه البلديات.

وقال بني هاني  إن البلديات أصبحت تواجه صعوبات في تأمين رواتب العاملين بعدما انخفض دخلها بشكل ملموس، حيث أن بلدية اربد مثلا كانت ايراداتها تُقدر بـ 51 مليون دينار، وانخفضت إلى 42 مليون دينار، مشيرا إلى توقّف جميع المشاريع الاسكانية وحركة البناء منذ صدور النظام.

إلى ذلك، تطرق بني هاني إلى ظاهرة انتشار الميادين "الدواوير" في محافظة اربد، مشيرا إلى أن "بلدية اربد ليست كأمانة عمان، ولا موانة لديها لانشاء جسور وأنفاق تحلّ المشاكل المرورية على التقاطعات.

ولفت بني هاني إلى وجود قوى شد عكسي تنتقد أي انجاز أو عمل تقوم به البلدية بالرغم من معرفة الجميع بحجم المحاولات التي تقوم بها البلدية لحلّ الازدحامات المرورية في المدينة.

وأشار بني هاني إلى أن اقرار الحلول المرورية مسؤولية لجنة السلامة العامة برئاسة محافظ اربد وعضوية ادارة السير المركزية وبلدية اربد ومديرية الاشغال وجامعة العلوم والتكنلوجيا، مشددا على أن البلدية "ليست من هواة انشاء الدواوير ولكنها تتصرف ضمن الامكانيات المتاحة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.