شريط الأخبار
رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات "الزراعيين" تعتصم للمرة الثانية امام الامانة 16 الشهر القادم الحكومة تقر مشروعي قانوني (الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد) بالتفاصيل...مجلس الوزراء يقر مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل بعد إجراء عدد من التعديلات عليه بالفيديو.....الرزاز يمتعض بعد شكوى مواطن من تصرفات حرسه الخاص في المفرق بإيعاز من مدير الامن العام...تكريم رقيب سير "راصد": الرزاز الأكثر "تشاوراً" والشياب الأكثر توجهاً للميدان والصفدي الأكثر اجتماعاً في "الوزارة"
عاجل

بني هاني : لسنا من هواة الدواوير...وأدعو النواب لربط الثقة بنظام الأبنية

الوقائع الإخبارية : دعا رئيس بلدية اربد، المهندس حسين بني هاني، مجلس النواب لربط الثقة بالحكومة بتجميد أو الغاء نظام الأبنية الذي أوقف حركة الاستثمار والحركة العمرانية في المملكة، مشيرا إلى أنه التقى عددا كبيرا من النواب ورؤساء الكتل ووضعهم في صورة ما تعانيه البلديات.

وقال بني هاني  إن البلديات أصبحت تواجه صعوبات في تأمين رواتب العاملين بعدما انخفض دخلها بشكل ملموس، حيث أن بلدية اربد مثلا كانت ايراداتها تُقدر بـ 51 مليون دينار، وانخفضت إلى 42 مليون دينار، مشيرا إلى توقّف جميع المشاريع الاسكانية وحركة البناء منذ صدور النظام.

إلى ذلك، تطرق بني هاني إلى ظاهرة انتشار الميادين "الدواوير" في محافظة اربد، مشيرا إلى أن "بلدية اربد ليست كأمانة عمان، ولا موانة لديها لانشاء جسور وأنفاق تحلّ المشاكل المرورية على التقاطعات.

ولفت بني هاني إلى وجود قوى شد عكسي تنتقد أي انجاز أو عمل تقوم به البلدية بالرغم من معرفة الجميع بحجم المحاولات التي تقوم بها البلدية لحلّ الازدحامات المرورية في المدينة.

وأشار بني هاني إلى أن اقرار الحلول المرورية مسؤولية لجنة السلامة العامة برئاسة محافظ اربد وعضوية ادارة السير المركزية وبلدية اربد ومديرية الاشغال وجامعة العلوم والتكنلوجيا، مشددا على أن البلدية "ليست من هواة انشاء الدواوير ولكنها تتصرف ضمن الامكانيات المتاحة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.