بوستر "الهيبة...الحصاد": نسخ عن هذا المسلسل الشهير!
شريط الأخبار
النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة توضيح من وزارة الصحة للمواطنين بخصوص الإصابة بإنفلونزا الخنازير إخماد حريق بسيط داخل احد المصانع في محافظة اربد السعود يرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الأونروا سفير الضمان: 40700 متقاعد ضمان عبر الاشتراك الاختياري وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة العقبة الأغوار الشمالية .. وضعت نقودها في كيس للنفايات وهذا ما حصل موعد «استئناف» صرف الرصيد الادخاري من «الضمان» "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور
عاجل

بوستر "الهيبة...الحصاد": نسخ عن هذا المسلسل الشهير!

الوقائع الإخبارية : تحت عنوان بوستر "الهيبة...الحصاد": نسخ عن Peaky Blinders؟، كتبت صحيفة "الأخبار": لم تمرّ ساعات قليلة على نشر أبطال مسلسل "الهيبة... الحصاد" (إخراج سامر البرقاوي وكتابة باسم السلكا وإنتاج "صبّاح إخوان") البوستر الترويجي الأول للعمل الدرامي، حتى بدأت التساؤلات حول التشابه بينه وبين بوستر مسلسل Peaky Blinders.

الأخير مسلسل تاريخي يدور في عالم الجرائم، ويلعب بطولته الممثل الايرلندي كيليان مورفي. يطل الممثل بدور رجل عصابات يدير أعماله في مدينة بيرمنغهامالإنكليزية، في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى. المسلسل الاجنبي قدّمت منه مواسم عديدة بين عامي 2013 و 2016، على أن تبصر أجزاء جديدة النور على "بي. بي. سي.".

هكذا، بدأ متابعو العمل الأجنبي الشهير بمقارنة البوستر الترويجي له مع الإعلان الذي نشره أبطال "الهيبة 3" أمثال تيم حسن وسيرين عبد النور وغيرهما، ليتبيّن في النهاية وجود شبه كبير بين فكرتي العملَيْن، حتى لناحية أدق التفاصيل. فالإعلان يجمع نجوم العمل بالتدرّج بحسب أهميتهم في مسار الأحداث، وسط شارع تراثي قديم، فيما يتوزّع الممثلون على الجانبين. لم يدخل القائمون على بوستر "الهيبة 3" (هي مهام غالباً ما تقوم بها قناة mbc التي تعرض العمل) أيّ تعديل ولو بسيط يخرجهم من الشبه والمقارنة بـ Peaking Blinders، فنسخ فكرة البوستر واضحة للعلن.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.