بومبيو إلى السعودية والإمارات
شريط الأخبار
البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم هذا ما قاله سعد الحريري لطاقم طائرات سلاح الجو الملكي الأردني! الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية
عاجل

بومبيو إلى السعودية والإمارات

الوقائع الاخبارية : يتوجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إلى السعودية، ليبحث مع قيادة المملكة كيفية الرد على استهداف معملين تابعين لشركة "أرامكو" أواخر الأسبوع الماضي.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيان لها أن بومبيو سيلتقي في جدة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بهدف "بحث الهجوم الأخير على المنشآت النفطية للمملكة، وتنسيق جهود محاربة العدوان الإيراني في المنطقة".

وفي وقت لاحق من اليوم، سيتوجه وزير الخارجية الأمريكي إلى أبو ظبي حيث سيناقش مع ولي عهدها محمد بن زايد "المسائل الإقليمية والثنائية"، حسب بيان الوزارة.

ويأتي ذلك ضمن إطار جولة بومبيو الشرق أوسطية، حيث عقد أمس اجتماعا بولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن بومبيو أثناء هذا اللقاء شكر المنامة على "دعمها لحرية الملاحة" من خلال انضمامها إلى تحالف بحري تعمل واشنطن على إنشائه في الخليج وموافقتها على استضافة الاجتماع المقبل لما يسمى "مجموعة العمل لعملية وارسو".

وناقش وزير الخارجية الأمريكي وولي العهد البحريني، حسب الوزارة، "أهمية مواجهة النفوذ الخبيث للنظام الإيراني في المنطقة وأفضل السبل للمضي قدما في التحالف الاستراتيجي بالشرق الأوسط"، علاوة على غير ذلك من الملفات الثنائية والإقليمية.

ويأتي ذلك على خلفية إلقاء الولايات المتحدة باللوم على إيران في الهجوم على شركة "أرامكو" السعودية، والذي أسفر عن توقف نحو نصف الصادرات النفطية للمملكة.

وأبدى مسؤولون أمريكيون لوسائل الإعلام قناعة واشنطن بأن الهجوم الذي تبنته جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) لم ينفذ من اليمن بل من إيران بواسطة صواريخ كروز.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.