بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية
شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية

الوقائع الاخبارية :أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت انه لا يوجد أي استثمار خاص بكازينو في العقبة ولم يتقدم أي مستثمر للسلطة في عهد ادارته ولا علم لديه ان كان هناك رخصة منحت سابقا لهذا النوع من الاستثمار وان تصريحاته الاخيرة بشأن كازيتو في العقبة جاءت للتوضيح بعدم ممانعة القوانين السارية لاقامة مثل هذا النوع من الاستثمارات فقط.

واضاف بخيت في مؤتمر صحفي عقده في مبنى السلطة الأحد ان تصريحاته حملت على غير مرادها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وبخصوص التعيينات في شركات ومؤسسات تابعة للسلطة اوضح ان بعض هذه الشركات محسوم امر التعيين فيها الا من خلال ديون الخدمة المدنية وان البعض الأخر من خلال لجان يشارك في ديوان الخدمة من خلال مندوب بهدف توفير فرص عمل للاردنيين في ظل ظروف معيشية صعبة على الناس.

وقال التعيينات الخاصة بشركة المرافق العامة التابعة للسلطة فقد انطبقت الشروط على 3600 متقدم يتنافسون على 12 فرصة عمل بفرز الكتروني .

واضاف لقد تم ايقاف الاجراءات في هذه التعيينات للتدقيق في اعتراضات عديدة والنظرة فيها تطبيقا لمبدأ الشفافية والنزاهة.

وفيما يتعلق ببيع الاراضي بأسعار مدعومة اكد ان اللجنة ستعلن عن الانتهاء من وضع الاسس التي يتم بموجبها عمليات البيع قبل نهاية العام الجاري وانه آثر ان تكون اللجنة برئاسته نظرا لحساسية واهمية موضوع الاراضي مؤكدا ان الاسس سيتم مناقشتها مع كافة الاطراف المعنية بما في ذلك النواب والقيادات المجتمعية وفيها من المرونة ما يحقق الرضا والعدالة.

وكشف بخيت عن توجهات للسلطة بالغاء شركات قائمة يراها عبئا على سلطة العقبة الخاصة وأنشئت سابقا كما ان هناك توجهات لدمج مديريات متشابهة الاختصاص في جسم السلطة.

وحول التقاعدات في السلطة اكد ان الاحالة على التقاعد لموظفي الكادر جاءت لترشيق السلطة المتخمة بالموظفين ولضخ دماء جديدة في السلطة وتطوير الاداء الوظيفي لمن انهى خدماته وحصل على سنوات التقاعد وبخصوص انها عقود سراء الخدمات فإنها جاءت امتثالا لقرارات رئيس الوزراء وديوان الخدمة سواء كانت تمديدا او شراء عقود جديدة وضمن شروط مجلس الوزراء مبرزا كتاب رئيس الوزراء للصحفيين بهذا الخصوص.

واضاف بخيت ان هناك دراسات من قبل لجنة وزارية لدراسات واقع وادي عربه وامكانية ضم شركة تطوير وادي عربه لسلطة العقبة بدلا من تبعيتها لسلطة وادي الاردن بهدف تسهيل عمليات التطوير وتقديم الخدمات للمنطقة.

واوضح ان لجنة مختصة تدرس ايضا واقع مشروع سكة حديد العقبة وميناء معان البري مشيرا الى مذكرة تفاهم بين الحكومة والصندوق السعودي للاستثمار بشان تمويل المشروع ومن المتوقع ان تفوق الكلفة الاجمالية 500مليون دينار في ظل الدراسات الجديدة وما يترتب عليها من تبعات وكلف تخص جودة المشروع .

وبخصوص دوار الشيخ زايد في العقبة المعروف شعبيا بدوار السلال اكد انه كلف شركة تطوير العقبة لاجراء دراسات مرورية لواقع الدوار للوصول الى حل جذري .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.