شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

بيع أطروحة وكرسي متحرك لستيفن هوكينغ بمزاد مقابل مليون دولار

الوقائع الإخبارية : بيع كرسي يعمل بمحرك استخدمه عالم الفيزياء البريطاني الراحل ستيفن هوكينغ بحوالي 300 ألف جنيه استرليني (391749 دولاراً) فيما بيعت رسالة علمية له بمثلي هذه القيمة تقريباً خلال مزاد خصصت عائداته لصالح مؤسسة خيرية.
وتوفي هوكينغ، الذي اشتهر بأبحاثه لاستكشاف نشأة الكون، في مارس (آذار) عن عمر 76 عاماً بعد أن أمضى جل حياته قعيداً على كرسي متحرك بسبب مرض عصبي.
وبيعت بعض متعلقاته ومن بينها مقالات وميداليات وجوائز ونسخة من كتابه (تاريخ موجز للزمن) تحمل بصمة إبهامه عبر الإنترنت أمس الخميس إلى جانب خطابات ومخطوطات تعود لإسحق نيوتن وتشارلز داروين وألبرت آينشتاين.
وبيعت أطروحة هوكينغ التي تحمل عنوان (خصائص الأكوان المتسعة) والمؤلفة من 117 صفحة بمبلغ 584750 جنيها استرلينيا، متجاوزة القيمة المقدرة لها قبل المزاد وهي 150 ألف جنيه استرليني.
وبيعت ميداليات وجوائز مقابل 296750 جنيهاً استرلينياً، في حين بيع الكرسي المتحرك أحمر اللون مقابل 296750 جنيهاً استرلينياً، بينما كانت القيمة المقدرة له قبل المزاد هي 15 ألفاً فقط.
وأجرت دار مزادات كريستيز المزاد الإلكتروني على مدار تسعة أيام تحت اسم "على أكتاف العمالقة" لجمع تبرعات لمؤسسة ستيفن هوكينغ الخيرية ورابطة مرضى العصب الحركي.
وقال توماس فنينغ رئيس قسم الكتب والمخطوطات بدار مزادات كريستيز بلندن قبل إجراء المزاد لرويترز: "كان ستيفن هوكينغ شخصية عظيمة في أنحاء العالم. امتلك هذه القدرة المذهلة على التواصل مع الناس".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.