شريط الأخبار
شاهد بالصور ... اعتصام في شارع مكة ضد فيلم يصور في عمّان نقابة الفنانين : لا علم لنا «بفيلم الإحتلال» الذي يُصور في عمان "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات العثور على تريلا محملة بالمخدرات قادمة من سوريا احتجاجات ضد فيلم يصور في عمّان على أنه بـ"تل أبيب" هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني بالأسماء...وفد نيابي يزور دمشق الاثنين المقبل اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية
عاجل

بيع أطروحة وكرسي متحرك لستيفن هوكينغ بمزاد مقابل مليون دولار

الوقائع الإخبارية : بيع كرسي يعمل بمحرك استخدمه عالم الفيزياء البريطاني الراحل ستيفن هوكينغ بحوالي 300 ألف جنيه استرليني (391749 دولاراً) فيما بيعت رسالة علمية له بمثلي هذه القيمة تقريباً خلال مزاد خصصت عائداته لصالح مؤسسة خيرية.
وتوفي هوكينغ، الذي اشتهر بأبحاثه لاستكشاف نشأة الكون، في مارس (آذار) عن عمر 76 عاماً بعد أن أمضى جل حياته قعيداً على كرسي متحرك بسبب مرض عصبي.
وبيعت بعض متعلقاته ومن بينها مقالات وميداليات وجوائز ونسخة من كتابه (تاريخ موجز للزمن) تحمل بصمة إبهامه عبر الإنترنت أمس الخميس إلى جانب خطابات ومخطوطات تعود لإسحق نيوتن وتشارلز داروين وألبرت آينشتاين.
وبيعت أطروحة هوكينغ التي تحمل عنوان (خصائص الأكوان المتسعة) والمؤلفة من 117 صفحة بمبلغ 584750 جنيها استرلينيا، متجاوزة القيمة المقدرة لها قبل المزاد وهي 150 ألف جنيه استرليني.
وبيعت ميداليات وجوائز مقابل 296750 جنيهاً استرلينياً، في حين بيع الكرسي المتحرك أحمر اللون مقابل 296750 جنيهاً استرلينياً، بينما كانت القيمة المقدرة له قبل المزاد هي 15 ألفاً فقط.
وأجرت دار مزادات كريستيز المزاد الإلكتروني على مدار تسعة أيام تحت اسم "على أكتاف العمالقة" لجمع تبرعات لمؤسسة ستيفن هوكينغ الخيرية ورابطة مرضى العصب الحركي.
وقال توماس فنينغ رئيس قسم الكتب والمخطوطات بدار مزادات كريستيز بلندن قبل إجراء المزاد لرويترز: "كان ستيفن هوكينغ شخصية عظيمة في أنحاء العالم. امتلك هذه القدرة المذهلة على التواصل مع الناس".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.