شريط الأخبار
اغذية فاسدة تتسبب باصابة 5 اشخاص بتسمم ب منطقة الجيزة في مادبا وفاة طفلة اثر سقوطها داخل حفرة مياه عادمه في مادبا وفاة سيدة اثر تعرضها لصعقة كهربائية بالعقبة راصد : تجاوزات وانتهاكات وأعمال عنف وشراء اصوات وتصويت لأكثر من مرة شاهد بالصور...احتجاجات واغلاق طريق الكرك – الأغوار احتجاجا على نتائج الانتخابات مجلس مفوضي ‘‘المستقلة‘‘ يوقّع على قرار إلغاء ‘‘انتخابات الموقر‘‘ تقرير لقناة العربية يهدد بضرب القطرية إن خرقت الحظر قرار مرتقب بزيادة مقاعد القبول بالجامعات اليوم "الهيئة" تعلن نتائج الانتخابات البلدية واللامركزية الهيئة تعدل عن تلاوة أسماء الفائزين بالإنتخابات وتقرر نشرها على موقعها الألكتروني الليلة مشاجرة عشائرية اثر نتائج انتخابات البلدية في منطقة الزواهرة بالزرقاء الكلالدة يعلن النتائج النهائية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات شاهد بالصور ... سقوط عمود كهرباء بسبب حادث تصادم في البلقاء الكلالدة: الاردن طبّق أعلى معايير للنزاهة في العالم اردني يتهم زوجته بالاعتداء عليه وتعذيبه في عمان صدور الإرادة الملكية بتعيين الطراونة أمينا عاما للمجلس الصحي الكلالدة : أفتخر أني أردني وما وقع في الموقر " جريمة " ! "المستقلة للانتخاب" تعقد مؤتمرها الصحفي عند الساعة التاسعة للاعلان عن النتائج العثور على جثة ثلاثيني في منطقة الشونة الشمالية في اربد حقيقة وفاة اللاعب أكرم الزوي أثناء التدريبات ؟؟!!
عاجل
 

بينها الإفراط في تناول الملح .. عادات يومية تسبب دوالي الساقين

الوقائع الإخبارية : بعض العادات اليومية تؤثر على الجسم بشكل مباشر، وتسبب انعكاسات منها دوالي الساقين. أهم مظاهر هذه الدوالي تورّم الأورة والتوائها، ما يسبب ألماً قد يكون شديداً في بعض الحالات، ويؤثّر على المظهر، ويثير القلق. إليك أهم العادات الحياتية المسببة لدوالي الساقين لتفاديها:

الوقوف ساعات طويلة. قد تتطلّب بعض الوظائف الوقوف لساعات طويلة، وهو من أهم العوامل المسببة لدوالي الساقين. لتفادي هذا التأثير احرص على المشي وليس الوقوف ثابتاً.

الجلوس ساعات طويلة. ثاني العوامل المسببة لدوالي الساقين هو الجلوس لساعات طويلة دون حركة. يقع في هذه المشكلة من يعملون في وظائف مكتبية. لتفادي هذا التأثير احرص على أخذ فترات راحة من العمل، والمشي خلالها.

الكعب العالي. تتزايد الأدلة على الآثار الجانبية لارتداء الكعب العالي، ومنها عدم تدفق الدم إلى الساقين على النحو المطلوب، والتسبب في تورّم الأوردة أو دوالي الساقين.

الملح. للإفراط في تناول الملح آثار جانبية على الصحة تؤذي الكلى وتتسبب في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. زيادة ضغط الدم التي يسببها الملح الزائد تؤدي إلى توسع وتورّم الأوردة، ودوالي الساقين.

تقاطع الساقين. الجلوس متربعاً يتطلّب تقاطع الساقين، وهو ما يؤثّر على تدفق الدم إلى الأوردة بالشكل الصحيح، وقد يؤدي الجلوس في هذه الوضعية لفترات طويلة إلى ظهور دوالي الساقين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.