شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

بينها الفن .. 9 أوقات قولي فيها "نعم" لطفلك

الوقائع الإخبارية : كما يجب قول "لا" لطفلك عندما يستحق الأمر ذلك، فإنه من المهم قول "نعم" عندما تقتضي المسألة ذلك، من أجل الحفاظ على التوازن في العلاقة بينكِ وبينه. وحرصاً على علاقة ناجحة مع طفلكِ، نقدّم إليكِ الأوقات التي تصلح للموافقة على رغباته:

وقت التليفزيون
لا بأس من السماح له بمشاهدة التلفزيون لمدة ساعة، خاصة أن التكنولوجيا الحديثة تتيح لكِ التحكّم بما يشاهده طفلك.

وقت اللعب
اتركي الهاتف وشاركي طفلك اللعب. والمهم هو اختيار الألعاب والأنشطة التي تمارسانها، بحيث تعمل على تنمية مهارات الطفل.

وقت الوجبات الخفيفة
جسم طفلك الصغير بحاجة إلى إمدادات متكررة بالطاقة عبر وجبات خفيفة من الطعام، لا بأس بتقديم الوجبات الخفيفة لطفلك كلما طلبها.

وقت ارتداء الملابس
أطلقي العنان لخيال طفلك ليختار قطع الملابس التي يرغب في إرتدائها، لا تحجري على اختياراته من خزانة ملابسه ما دامت القطع التي سيخرج بها مناسبة للطقس.

وقت الاستحمام
تحددين موعد استحمام طفلك قبل النوم مثلاً، ولكن الطفل قد يرغب في الاستحمام في منتصف النهار، قولي "نعم" ما دامت المياه لن تضر ببشرته.

وقت الفن
الفن يعمل على تنمية قدرات طفلك الحركية والإبداعية، والقدرة على التفكير النقدي، قد يسبب الفوضى، ولكن هذه ضريبة الإبداع، فتجاهلي الفوضى وقولي "نعم".

وقت الخروج
الأطفال يحبون اللعب خارج المنزل، واللعب في الهواء الطلق له العديد من الفوائد على صحة الطفل، وما دام الطقس لا يمثل خطراً على صحة وسلامة طفلك، فاسمحي له بالخروج.

وقت الطعام
لا بأس من الخضوع لرغبة الطفل من وقت لآخر، وإعداد وجبة طعام خاصة به، لا سيما إن كانت الوجبة الرئيسة ضمن قائمة الأطعمة غير المفضلة لديه.

وقت العطلة
من حق الطفل أن يقضي يوم العطلة في استرخاء وحميمية في المنزل، وأيضاً من حقه أن تمنحيه وقتك وتركيزك في هذا اليوم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.