شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

بينها الفن .. 9 أوقات قولي فيها "نعم" لطفلك

الوقائع الإخبارية : كما يجب قول "لا" لطفلك عندما يستحق الأمر ذلك، فإنه من المهم قول "نعم" عندما تقتضي المسألة ذلك، من أجل الحفاظ على التوازن في العلاقة بينكِ وبينه. وحرصاً على علاقة ناجحة مع طفلكِ، نقدّم إليكِ الأوقات التي تصلح للموافقة على رغباته:

وقت التليفزيون
لا بأس من السماح له بمشاهدة التلفزيون لمدة ساعة، خاصة أن التكنولوجيا الحديثة تتيح لكِ التحكّم بما يشاهده طفلك.

وقت اللعب
اتركي الهاتف وشاركي طفلك اللعب. والمهم هو اختيار الألعاب والأنشطة التي تمارسانها، بحيث تعمل على تنمية مهارات الطفل.

وقت الوجبات الخفيفة
جسم طفلك الصغير بحاجة إلى إمدادات متكررة بالطاقة عبر وجبات خفيفة من الطعام، لا بأس بتقديم الوجبات الخفيفة لطفلك كلما طلبها.

وقت ارتداء الملابس
أطلقي العنان لخيال طفلك ليختار قطع الملابس التي يرغب في إرتدائها، لا تحجري على اختياراته من خزانة ملابسه ما دامت القطع التي سيخرج بها مناسبة للطقس.

وقت الاستحمام
تحددين موعد استحمام طفلك قبل النوم مثلاً، ولكن الطفل قد يرغب في الاستحمام في منتصف النهار، قولي "نعم" ما دامت المياه لن تضر ببشرته.

وقت الفن
الفن يعمل على تنمية قدرات طفلك الحركية والإبداعية، والقدرة على التفكير النقدي، قد يسبب الفوضى، ولكن هذه ضريبة الإبداع، فتجاهلي الفوضى وقولي "نعم".

وقت الخروج
الأطفال يحبون اللعب خارج المنزل، واللعب في الهواء الطلق له العديد من الفوائد على صحة الطفل، وما دام الطقس لا يمثل خطراً على صحة وسلامة طفلك، فاسمحي له بالخروج.

وقت الطعام
لا بأس من الخضوع لرغبة الطفل من وقت لآخر، وإعداد وجبة طعام خاصة به، لا سيما إن كانت الوجبة الرئيسة ضمن قائمة الأطعمة غير المفضلة لديه.

وقت العطلة
من حق الطفل أن يقضي يوم العطلة في استرخاء وحميمية في المنزل، وأيضاً من حقه أن تمنحيه وقتك وتركيزك في هذا اليوم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.