شريط الأخبار
وزارة التربية والتعليم : إعلان نتائج الدورة التكميلية الثلاثاء المقبل ابو طير يكشف سر لأول مرة : تم استمزاجي بموقع وزير اعلام سلب مبلغ مالي تحت التهديد من داخل احد محطات الوقود جنوب عمان تعزيزات أمنية إلى الرمثا شاهد .. فيديو صادم لشخص يطلق النار على الأمن والدرك في الرمثا انسحاب قوات الدرك من محيط دوار الرمثا و المئات يحاولون الوصول إلى مبنى المتصرفية فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الطراونه يكتب إلى شباب ووجهاء وبحارة الرمثا: المتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة تواصل إطلاق الألعاب النارية باتجاه رجال الأمن والدرك في الرمثا الساكت معلقا على أحداث الرمثا: هذا هو المشهد باختصار (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة
عاجل

بينها الفن .. 9 أوقات قولي فيها "نعم" لطفلك

الوقائع الإخبارية : كما يجب قول "لا" لطفلك عندما يستحق الأمر ذلك، فإنه من المهم قول "نعم" عندما تقتضي المسألة ذلك، من أجل الحفاظ على التوازن في العلاقة بينكِ وبينه. وحرصاً على علاقة ناجحة مع طفلكِ، نقدّم إليكِ الأوقات التي تصلح للموافقة على رغباته:

وقت التليفزيون
لا بأس من السماح له بمشاهدة التلفزيون لمدة ساعة، خاصة أن التكنولوجيا الحديثة تتيح لكِ التحكّم بما يشاهده طفلك.

وقت اللعب
اتركي الهاتف وشاركي طفلك اللعب. والمهم هو اختيار الألعاب والأنشطة التي تمارسانها، بحيث تعمل على تنمية مهارات الطفل.

وقت الوجبات الخفيفة
جسم طفلك الصغير بحاجة إلى إمدادات متكررة بالطاقة عبر وجبات خفيفة من الطعام، لا بأس بتقديم الوجبات الخفيفة لطفلك كلما طلبها.

وقت ارتداء الملابس
أطلقي العنان لخيال طفلك ليختار قطع الملابس التي يرغب في إرتدائها، لا تحجري على اختياراته من خزانة ملابسه ما دامت القطع التي سيخرج بها مناسبة للطقس.

وقت الاستحمام
تحددين موعد استحمام طفلك قبل النوم مثلاً، ولكن الطفل قد يرغب في الاستحمام في منتصف النهار، قولي "نعم" ما دامت المياه لن تضر ببشرته.

وقت الفن
الفن يعمل على تنمية قدرات طفلك الحركية والإبداعية، والقدرة على التفكير النقدي، قد يسبب الفوضى، ولكن هذه ضريبة الإبداع، فتجاهلي الفوضى وقولي "نعم".

وقت الخروج
الأطفال يحبون اللعب خارج المنزل، واللعب في الهواء الطلق له العديد من الفوائد على صحة الطفل، وما دام الطقس لا يمثل خطراً على صحة وسلامة طفلك، فاسمحي له بالخروج.

وقت الطعام
لا بأس من الخضوع لرغبة الطفل من وقت لآخر، وإعداد وجبة طعام خاصة به، لا سيما إن كانت الوجبة الرئيسة ضمن قائمة الأطعمة غير المفضلة لديه.

وقت العطلة
من حق الطفل أن يقضي يوم العطلة في استرخاء وحميمية في المنزل، وأيضاً من حقه أن تمنحيه وقتك وتركيزك في هذا اليوم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.