شريط الأخبار
وزير الداخلية: القبض على ١٥٣ شخص مطلوب امنيا المومني يرفض اجراء تسوية مالية على حجز سيارة رئيس البلدية خوري: مشروع الحرب على إيران تحول لاحتلال عسكري للخليج لأول مرة منذ عام 2015.. تراجع شكاوى "الإغتصاب" المسجلة في الأردن وزارة التربية : 25 مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم على الطلبة الخصاونة : تنظيم خط اربد - عمان بنظام التردد المنتظم قريبا الداعية النابلسي للأردنيين: احمدوا الله على 3 نعم "الأراضي" تدعو الأردنيين للاستفادة من "الإفراز والإعفاءات وتخفيضات الأسعار" الكويت تنعى وفاة طالبين إثر حادث مروري في الأردن العرموطي يكشف سبب غضبه في احتفال حضره الملك بالاسماء .. مناطق سيشملها فصل التيار الكهربائي من الإثنين حتى الخميس مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر
عاجل

تأجيل أقساط القروض غير ملزم للبنوك .. ولايعفي العميل من الفائدة

الوقائع الاخبارية : أكدت مصادر مصرفيّة مقربة من الاجتماع الذي انعقد للتباحث حول إيعاز الحكومة لجمعية البنوك للتوسط لدى البنوك العاملة في المملكة بتأجيل أقساط القروض خلال شهر رمضان، أن الإيعاز الحكومي غير ملزم للبنوك.

وكشفت المصادر أن الأنظمة الإلكترونية لعدد من البنوك لا تقبل التعديل والتغيير لتأجيل الأقساط لكافة العملاء دفعة واحدة، في حين أن تأجيل قروض العملاء يمكن أن يتم بصورة فردية، في حال رغب العميل بذلك وبعد تقديم طلب رسمي للبنك.

وقالت المصادر إن بإمكان أي عميل مراجعة فرعه المصرفيّ لتقديم طلب تأجيل قسط قرضه في الوقت الذي يرغب فيه، بناء على العقد المبرم بين البنك والمقترض، علما أن عمولة التأجيل تصل إلى 10 دنانير.

وأكدت أن تأجيل قسط القرض لا يعفي العميل من الفائدة أو العمولة.وأشارت المصادر إلى أن عددا من البنوك بعث برسائل نصية إلى عملائه لإبلاغهم بإمكانية تأجيل أقساطهم حال رغبوا بذلك.

وكان البنك العربي أعلن عن إمكانية تأجيل الأقساط الشهرية بمناسبة حلول شهر رمضان دون دفع الرسوم التي تبلغ قيمتها 10 دنانير.وذكر البنك في إعلان له أنه يمكن تأجيل قسط القروض الشخصية أو السكنية شهر نيسان أو أيار دون رسوم، وأشار إلى أن تقديم طلب تأجيل القسط يكون بمراجعة أحد فروع البنك.

واشتكى عدد كبير من المقترضين من قيام البنوك بتحميل المقترض عمولة طلب تأجيل القرض اضافة لفائدة التأجيل.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.