شريط الأخبار
مستشفى الجامعة: ملتزمون بمتابعة مطالب الممرضين مياه اليرموك : المياه العادمة في باب عمان ناتج عن حفر اماصاصية مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك
عاجل

تباطؤ التراجع في الاستثمار الأجنبي في الأردن في الربع الأول

الوقائع الاخبارية :انخفض صافي الاستثمار الاجنبي المباشر في الأردن بمقدار 33 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي مسجلا اقل تراجع منذ عام .

وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي الأردني ان الاستثمار الاجنبي المباشر انخفض الى 251 مليون دولار في نهاية الربع الاول من العام الحالي من 284 مليون دولار في الربع الاول من عام 2018. ويعزى التراجع خلال الربع الأول إلى انخفاض الاستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة على الرغم من التحسن في مؤشرات الاستثمار الاجنبي المباشر الأخرى.
وتراجع الاستثمار الاجنبي المباشر في الربع الاول من العام الحالي بنسبة 6ر6 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2018 أو ما نسبته 5ر2 بالمئة من الناتج،مقارنة مع تراجع حاد في الربع الأول من العام 2018 نسبته 5ر56 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2017.
وتوقع البنك مركزي أن يستقر حجم الاستثمار خلال عام 2019 حول مليار دولار أو ما نسبته 3ر2 بالمئة من الناتج.
ويعد الاستثمار الأجنبي من أبرز مدخلات الحساب الجاري في ميزان المدفوعات، إلى جانب الدخل السياحي وصافي الميزان التجاري وحوالات المغتربين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.