شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

تبرعات بنحو 1.4 مليون دينار لمساعدة الغارمات

الوقائع الإخبارية : كشفت أرقام صندوق الزكاة ظهر الجمعة عن أن التبرعات لحملة دعم الغارمات بلغت مليونا، و452 ألف دينار، بعد أن وجّه جلالة الملك عبدالله الثاني صباح الجمعة لإطلاق جهد وطني لمساعدة الغارمات، وأضاف أنه سيكون أول الداعمين لجهود مساعدة "بناتنا وأخواتنا الغارمات".
كما وجه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة عبدالناصر أبو البصل إدارة الصندوق لتشيكل فريق عمل "عاجل" لمتابعة المبادرة الملكية لدعم الغارمات تنفيذا للتوجيهات الملكية.
وأعلن صندوق الزكاة عن تلقي التبرعات من خلال التواصل عبر الخط الساخن لتلقي الدعم والتبرعات 0797616939/ 065686713.
وقال أبو البصل الجمعة إن شركات أردنية بدأت بالمساهمة بقيم مالية لمساعدة الغارمات ضمن حملة وطنية لدعمهن.
وبين أن المساهمات ستكون عبر حساب خُصص لذلك، حيث تكون للراغبين على البنك الإسلامي الأردني فرع جبل الحسين رقم (27000).
وأوضح أن المساهمات التي بدأت بعد إطلاق الملك للحملة "ستساعد أغلب الغارمات".
من جهتها؛ قالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات إن دور وزارة التنمية الاجتماعية بما يخص قضايا الغارمات يكون بإجراء الدراسات الاجتماعية.
وأعلن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن تبرع المجلس بـ 10 آلاف دينار لمساعدة الغارمات استجابة لدعوة الملك إطلاق حملة وطنية لمساعدات الغارمات.
وقال الفايز إن "التبرع سيتم من خلال صندوق التكافل الاجتماعي الذي انشأه المجلس وتتكون موارده من اقتطاعات شهرية ثابتة من مكافآت الأعيان".
وأعلن أمين عمان يوسف الشواربه عن تقديم أمانة عمان مبلغ 100 الف دينار.
وأعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن تبرع بـ 100 ألف دينار، سيتم إرساله مباشرة لصندوق الزكاة الأردني لإيصالها لمستحقيها والسداد عن الغارمات.
دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات قررت التبرع بمبلغ 7 آلاف دينار للتخفيف من الأعباء التي تعاني منها الغارمات وأسرهن.
وقررت مديرية الأمن العام دراسة عدد من حالات الغارمات، والمساهمة في تسديد ديونهن وإعادة الفرح في نفوسهن ونفوس ذويهن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.