شريط الأخبار
إربد .. اصابة 4 اشخاص بمشاجرة جماعية وضبط 4 آخرين حصول طالب أردني على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق الفيصلي يقاضي فناناً هاجم لاعبي النادي ووصفهم بـ «الحفرتليه» شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة لمن منح مدير الامن العام الاقامة المجانية لمدة ٣ ايام في فنادق العقبة ! شاهد بالفيديو .....عامل الوطن يرد على توقيف مراقبه في امانة عمان تهديدات ايرانية مبطنة للأردن والامارات وقطر والسعودية وزير الصحة يفاجئ مستشفى الاميرة بسمة في موعد الافطار الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط
عاجل

تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب .. تعرف عليها

الوقائع الإخبارية : شهدت أسواق الأسهم الأمريكية أسوأ أيامها على مدار الأشهر الماضية، بفعل المخاوف التي صاحبت الجدل السياسي حول الرئيس ترامب، وإمكانية عزله من منصبه قبل انتهاء مدة رئاسته.

وحذر الصندوق الأكبر في العالم"بريدج ووتر شركاه"، من احتمال انهيار سوق الأسهم الأمريكي بنسبة 10%، في حال عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، حيث قدر الأخصائيون فرصة عزل ترامب قبل انتهاء ولايته الرئاسية بنسبة 50%.

اقرأ أيضا: مؤرخ أمريكي بارز يتوقع نهاية قريبة مثيرة لترامب.. كيف؟

ويرى الصندوق أن الأسواق المالية الأمريكية ستكون محاطة بحالة من عدم اليقين السياسي خلال الفترة القادمة، وتوقع هبوط الأسواق الأمريكية بنسبة 11% في حال عزل ترامب، والأوروبية بنسبة 12%، فيما ستتراجع السوق اليابانية بنسبة 16%.

وأشار الصندوق إلى أن عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ستنخفض إلى 0.8%، متوقعا قفزة في أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا للمستثمرين.

ويهدف صندوق التحوط "بريدج ووتر" إلى تحفيز عملاء الصندوق لوضع خطة عمل في ظل الظروف الحالية للسوق، ويراهن الصندوق، الذي يدير أصولا بقيمة 150 مليار دولار، على حدوث موجة بيع أسهم واسعة في الأسواق في حال عزل ترامب.

اقرأ أيضا: باحثة روسية تقرأ سيناريوهات عزل ترامب عن السلطة

وكانت دعوة صدرت من مشرعين أمريكيين للبدء بإجراءات عزل ترامب، بتهمة إعاقة عمل القضاء، وعلى الرغم من أن هذا الاقتراح لا يزال مجرد فرضية، إلا أن الحملة متصاعدة ضده، سواء في وسائل الإعلام الرئيسية، أو داخل أروقة الكونغرس.

وينص الدستور الأمريكي على أنه يمكن للكونغرس عزل الرئيس أو نائبه أو القضاة الفدراليين، في حال الخيانة، أو الفساد، أو جرائم أخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.