شريط الأخبار
الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة شاهد بالاسماء .. ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية صراخ تحت القبة وبني مصطفى تطالب العرموطي بالاعتذار الملقي : يجب ترك ملف القدس لمفاوضات الوضع النهائي توجيه جناية القتل لخادمة نحرت طفلا أمام والدته في إربد
عاجل

تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب .. تعرف عليها

الوقائع الإخبارية : شهدت أسواق الأسهم الأمريكية أسوأ أيامها على مدار الأشهر الماضية، بفعل المخاوف التي صاحبت الجدل السياسي حول الرئيس ترامب، وإمكانية عزله من منصبه قبل انتهاء مدة رئاسته.

وحذر الصندوق الأكبر في العالم"بريدج ووتر شركاه"، من احتمال انهيار سوق الأسهم الأمريكي بنسبة 10%، في حال عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، حيث قدر الأخصائيون فرصة عزل ترامب قبل انتهاء ولايته الرئاسية بنسبة 50%.

اقرأ أيضا: مؤرخ أمريكي بارز يتوقع نهاية قريبة مثيرة لترامب.. كيف؟

ويرى الصندوق أن الأسواق المالية الأمريكية ستكون محاطة بحالة من عدم اليقين السياسي خلال الفترة القادمة، وتوقع هبوط الأسواق الأمريكية بنسبة 11% في حال عزل ترامب، والأوروبية بنسبة 12%، فيما ستتراجع السوق اليابانية بنسبة 16%.

وأشار الصندوق إلى أن عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ستنخفض إلى 0.8%، متوقعا قفزة في أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا للمستثمرين.

ويهدف صندوق التحوط "بريدج ووتر" إلى تحفيز عملاء الصندوق لوضع خطة عمل في ظل الظروف الحالية للسوق، ويراهن الصندوق، الذي يدير أصولا بقيمة 150 مليار دولار، على حدوث موجة بيع أسهم واسعة في الأسواق في حال عزل ترامب.

اقرأ أيضا: باحثة روسية تقرأ سيناريوهات عزل ترامب عن السلطة

وكانت دعوة صدرت من مشرعين أمريكيين للبدء بإجراءات عزل ترامب، بتهمة إعاقة عمل القضاء، وعلى الرغم من أن هذا الاقتراح لا يزال مجرد فرضية، إلا أن الحملة متصاعدة ضده، سواء في وسائل الإعلام الرئيسية، أو داخل أروقة الكونغرس.

وينص الدستور الأمريكي على أنه يمكن للكونغرس عزل الرئيس أو نائبه أو القضاة الفدراليين، في حال الخيانة، أو الفساد، أو جرائم أخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.