شريط الأخبار
شخص يطعن آخر بمطعم في عمان .. وحالته العامة سيئة إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة إصابة (12) شخص اثر حادثي تدهور في الكرك ومادبا إصابة (17) شخص اثر حادثي تصادم في المفرق والبلقاء وفاة عشريني اثر حادث غرق في العقبة وفاة طفل اثر حادث دهس بمنطقة المنصورة في المفرق مصدر طبي : احدى حالات حادث تدهور حافلة المعتمرين بحالة حرجة طعن شرطي في وسط البلد وحالته العامة سيئة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج الفاسد في المفرق اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة واحالة مالكه إلى القضاء في اربد وفاة طفلين اثر تعرضهما لحادث دهس في محافظة اربد وزيرة النقل الأسبق شبيب : الحد التشغيلي للحافلات اصبح أكثر من (20) عاما وزير النقل: حافلة "معتمري الأغوار" تعمل على خط عمّان – الزرقاء طائرة بدون طيار لمراقبة غابات جرش و عجلون مشاجرة جماعية مسلحة على خلفية حادث سير في الشونة الجنوبية وزير النقل: سيتم اقرار تعليمات هدفها تنظيم عمل رحلات العمرة الاوقاف تلغي اعتماد شركة الحج التي تسببت احدى حافلاتها بالحادث المأساوي نقابة الاطباء: دعم الاطباء أصبح استحقاق وطني ابو رجب: في ايام العيد تزداد حالات حدوث التسمم الغذائي "الصحة" تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة
عاجل
 

تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب .. تعرف عليها

الوقائع الإخبارية : شهدت أسواق الأسهم الأمريكية أسوأ أيامها على مدار الأشهر الماضية، بفعل المخاوف التي صاحبت الجدل السياسي حول الرئيس ترامب، وإمكانية عزله من منصبه قبل انتهاء مدة رئاسته.

وحذر الصندوق الأكبر في العالم"بريدج ووتر شركاه"، من احتمال انهيار سوق الأسهم الأمريكي بنسبة 10%، في حال عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، حيث قدر الأخصائيون فرصة عزل ترامب قبل انتهاء ولايته الرئاسية بنسبة 50%.

اقرأ أيضا: مؤرخ أمريكي بارز يتوقع نهاية قريبة مثيرة لترامب.. كيف؟

ويرى الصندوق أن الأسواق المالية الأمريكية ستكون محاطة بحالة من عدم اليقين السياسي خلال الفترة القادمة، وتوقع هبوط الأسواق الأمريكية بنسبة 11% في حال عزل ترامب، والأوروبية بنسبة 12%، فيما ستتراجع السوق اليابانية بنسبة 16%.

وأشار الصندوق إلى أن عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ستنخفض إلى 0.8%، متوقعا قفزة في أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا للمستثمرين.

ويهدف صندوق التحوط "بريدج ووتر" إلى تحفيز عملاء الصندوق لوضع خطة عمل في ظل الظروف الحالية للسوق، ويراهن الصندوق، الذي يدير أصولا بقيمة 150 مليار دولار، على حدوث موجة بيع أسهم واسعة في الأسواق في حال عزل ترامب.

اقرأ أيضا: باحثة روسية تقرأ سيناريوهات عزل ترامب عن السلطة

وكانت دعوة صدرت من مشرعين أمريكيين للبدء بإجراءات عزل ترامب، بتهمة إعاقة عمل القضاء، وعلى الرغم من أن هذا الاقتراح لا يزال مجرد فرضية، إلا أن الحملة متصاعدة ضده، سواء في وسائل الإعلام الرئيسية، أو داخل أروقة الكونغرس.

وينص الدستور الأمريكي على أنه يمكن للكونغرس عزل الرئيس أو نائبه أو القضاة الفدراليين، في حال الخيانة، أو الفساد، أو جرائم أخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.