شريط الأخبار
معاريف : نبوءة الملك عبد الله الثاني حول الهلال الشيعي تتحقق 4 شركات أردنية تشارك بمعرض دمشق الدولي المعايطة : لن يُعيّن أي مترشح لم ينجح في "اللامركزية" السفارة الاسبانية تقدر تضامن الملك والاردن وتفتتح سجل عزاء الكلالدة : سنُرسل النتائج الرسمية للإنتخابات البلدية واللامركزية إلى الحكومة الاحد ملحس : الموازنة أمام النواب قبل نهاية تشرين الثاني اصابة 9 اشخاص من عائلة واحدة بحالة تسمم في الرصيفة الصفدي: أمن المنطقة يتطلب إنصاف الشعب الفلسطيني قناة الأردن الرياضية تعلن عن عدم نقل مباريات من بطولة درع المناصير بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش...الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! وفاة سبعيني سقط عن سور اثناء قيامه بقطف "التين" في منطقة البيادر بعد ان اتهمتها بالفساد...الشيشاني ترد على وزارة الأشغال النائب الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين اصابة 9 عسكريين بتصادم باص و"صهريج" على طريق رويشد في المفرق بالصور .. حفرة تتسبب بإصابة شاب بكسر بالعامود الفقري ببلدة ذيبان بالفيديو .. اطلاق كثيف للرصاص في حفل فوز مرشحة للانتخابات البلدية واللامركزية بعمان الشياب يدين الاعتداء على كوادر مستشفى جرش الحكومي بلاغ كاذب يستنفر الأمن حول اطلاق نار بالقرب من نادي ليلي في الدوار السابع المصري: تعبئة شواغر الكوتا ونشرها بالجريدة الرسمية غدا اربعة اصابات اثر اندلاع مشاجرتين منفصلتين في عمان
عاجل
 

تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب .. تعرف عليها

الوقائع الإخبارية : شهدت أسواق الأسهم الأمريكية أسوأ أيامها على مدار الأشهر الماضية، بفعل المخاوف التي صاحبت الجدل السياسي حول الرئيس ترامب، وإمكانية عزله من منصبه قبل انتهاء مدة رئاسته.

وحذر الصندوق الأكبر في العالم"بريدج ووتر شركاه"، من احتمال انهيار سوق الأسهم الأمريكي بنسبة 10%، في حال عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، حيث قدر الأخصائيون فرصة عزل ترامب قبل انتهاء ولايته الرئاسية بنسبة 50%.

اقرأ أيضا: مؤرخ أمريكي بارز يتوقع نهاية قريبة مثيرة لترامب.. كيف؟

ويرى الصندوق أن الأسواق المالية الأمريكية ستكون محاطة بحالة من عدم اليقين السياسي خلال الفترة القادمة، وتوقع هبوط الأسواق الأمريكية بنسبة 11% في حال عزل ترامب، والأوروبية بنسبة 12%، فيما ستتراجع السوق اليابانية بنسبة 16%.

وأشار الصندوق إلى أن عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ستنخفض إلى 0.8%، متوقعا قفزة في أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا للمستثمرين.

ويهدف صندوق التحوط "بريدج ووتر" إلى تحفيز عملاء الصندوق لوضع خطة عمل في ظل الظروف الحالية للسوق، ويراهن الصندوق، الذي يدير أصولا بقيمة 150 مليار دولار، على حدوث موجة بيع أسهم واسعة في الأسواق في حال عزل ترامب.

اقرأ أيضا: باحثة روسية تقرأ سيناريوهات عزل ترامب عن السلطة

وكانت دعوة صدرت من مشرعين أمريكيين للبدء بإجراءات عزل ترامب، بتهمة إعاقة عمل القضاء، وعلى الرغم من أن هذا الاقتراح لا يزال مجرد فرضية، إلا أن الحملة متصاعدة ضده، سواء في وسائل الإعلام الرئيسية، أو داخل أروقة الكونغرس.

وينص الدستور الأمريكي على أنه يمكن للكونغرس عزل الرئيس أو نائبه أو القضاة الفدراليين، في حال الخيانة، أو الفساد، أو جرائم أخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.