شريط الأخبار
مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار
عاجل

تجارة عمان تثمن قرار مجلس الوزراء تعويض متضرري وسط البلد

الوقائع الإخبارية: ثمنت غرفة تجارة عمان قرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على قرار مجلس أمانة عمان الكبرى المتضمن تعويض التجار المتضررين من سيول وسط البلد التي داهمت محالهم التجارية نهاية شهر شباط الماضي بمبلغ مليوني دينار.
واوضحت الغرفة ان مذكرة تفاهم سيتم إبرامها ما بين أمانة عمان الكبرى وغرفة تجارة عمان، ستوضح من خلالها آليات صرف وتعويض التجار المتضررّين..
وقالت الغرفة ان قرار مجلس الوزراء بتعويض متضرري سيول وسط البلد يعد سابقة جديرة بالتقدير والثناء وتؤكد على مصداقية الحكومة وأمانة عمان الكبرى في توجهاتها لتعويض التجار عن الأعباء والأضرار التي لحقت بهم جراء تلك الفيضانات.. وأكدت الغرفة أنها ستتحمل مبلغ مليون دينار إضافية، ليصبح إجمالي مبلغ التعويض 3 ملايين دينار، مليوني دينار تتحملها امانة عمان ومليون دينار تتحملها غرفة تجارة عمان..
وأوضحت الغرفة أن صرف هذه التعويضات سيتم بعد قيام أمانة عمان بتحويل قيمة التعويضات للغرفة، من خلال آلية محددة تم الاتفاق عليها بشكل مشترك ما بين الحكومة وأمانة عمان وغرفة تجارة عمان، وخلال فترة لا تتجاوز شهر بعد التأكد من تدقيق الوثائق اللازمة والتثبت من صحتها.. وبينت غرفة تجارة عمان ان عدد التجار المتضررين اللذين تقدموا بطلبات تعويض رسمية بلغ 229 تاجراً بقيمة 5 مليون و100 ألف دينار، إلا أن الغرفة ستقوم بتقسيم التجار المتضررين إلى شرائح تستند إلى حجم خسائرهم، بحيث تكون نسبة الخصم على المبالغ القليلة لا تذكر وستزيد الخصومات مع ارتفاع حجم المبلغ المتضرر.
وبحسب بيان الغرفة فإنه سيجري توقيع مخالصة قانونية مبدئية بحيث تكون هذه المخالصة من حق الحكومة لإثبات أن الملف أغلق..
وأكدت غرفة تجارة عمان على انها ستقوم بالإستئناس بتقارير الخبراء وقاضي الأمور المستعجلة بشأن الأضرار التي لحقت بالتجار، مؤكدة حرصها على عدم صرف أي مبلغ يزيد عن الحجم الحقيقي للضرر، وعدم وقوع الظلم لأي من الأطراف المعنية

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.