شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب

الوقائع الإخبارية : علق رئيس مجلس غرفة تجارة عمان اليوم الأربعاء، على حملة "مقاطعة الدجاج الطازج" التي تم إطلاقها من قبل مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الحاج، " في الاردن لا توجد جهة، يوجد نشطاء وحراكات شعبية وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن السؤال متى نعلن ابتداء وانتهاء حملة المقاطعة وما هي محددات ذلك ؟".

وأضاف في توضيح نشره على صفحته عبر فيس بوك، " انا لست ضد المقاطعة المبنية على وقائع وحقائق تثبت استغلال البائع سواء كانت صانع او تاجر او مزارع للمستهلك لأني في النهاية مستهلك ومتلقي خدمة ولكنني ضد المطالبة بمقاطعة كل شيء يرتفع سعره دون معرفة الأسباب".

وأشار، " نحن في أمس الحاجة لجهة تحمي المستهلك من نفسه ومن غيره وتثقفه وتوعيه بحقوقه وبأخطائه وتكون لها مصداقية وتضم خبرات اقتصادية واجتماعية ومالية وغيرها، بحيث يكون لديها قسم دراسات وباحثين وقاعدة بيانات وعيون في كل مكان قادرة على الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالأسعار والتكلفة والتغيرات في البورصات وبلد المنشأ وسعر الصرف وغيرها".

نوه الجاج، " سأضرب مثالا واحداً على ذلك وهو موضوع الساعة؛ وهو حملة مقاطعة الدجاج الطازج الذي ينتج محلياً من قبل المزارع الصغير والمسالخ الكبرى، من منا يعرف حجم تكلفة الصوص والعلف والمطاعم والتربية وغيرها؟ من منا على اطلاع على حجم النفوقات التي حصل في مزارع الدواجن نتيجة موجة الحر الاخيرة، والخسائر الهائلة التي تعرض لها المزارع ومن منا يستطيع تحديد السعر العادل لكيلو الدجاج اللاحم".

وأوضح قائلاً، " انا لا أدافع عن أحد ولا أبرر اي رفع للأسعار، ولكن من خبرتي المتواضعة ان الكثير منا لا يعرف تكلفة السلعة او الخدمة وهذا تقصير حكومي على مر السنين وتقصير من مؤسسات المجتمع المدني وبالتالي كيف سنحكم أن فلان جشع او قنوع اذا لم نعرف هامش الربح .

واختتم كلامه فقال، "الاتهام اسهل شيء والصعب هو الإثبات ولكن الإثبات يعطينا القوة والحُجة والمصداقية حتى لا نظلم احد خاصة صناعتنا وزراعتنا الوطنية ".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.