تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب
شريط الأخبار
كناكرية: إجراءات مكافحة الفساد تحقق العدالة وتزيد ثقة المستثمر والايرادات الحكومية صورة لطفل وطفلة يحتضنان بعضهما في أحد كتب وزارة التربية والتعليم‎.. إشاعة خبير نفطي يتوقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين محليا النائب الرقب يسأل الحكومة عن ’عمان الجديدة‘: كيف أقر المشروع ولماذا ألغى؟ الحكومة: انخفاض أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري النقابات تطالب الحكومة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن اللبدي مرعي البطاينة: 30 الف فرصة عمل ليس كافياً لماذا يتغير الترتيب التنافسي بديوان الخدمة ؟ خلال زيارتها الاردن .. ترامب يشن هجوما على "تحقيق بيلوسي" حول سوريا التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه
عاجل

تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب

الوقائع الإخبارية : علق رئيس مجلس غرفة تجارة عمان اليوم الأربعاء، على حملة "مقاطعة الدجاج الطازج" التي تم إطلاقها من قبل مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الحاج، " في الاردن لا توجد جهة، يوجد نشطاء وحراكات شعبية وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن السؤال متى نعلن ابتداء وانتهاء حملة المقاطعة وما هي محددات ذلك ؟".

وأضاف في توضيح نشره على صفحته عبر فيس بوك، " انا لست ضد المقاطعة المبنية على وقائع وحقائق تثبت استغلال البائع سواء كانت صانع او تاجر او مزارع للمستهلك لأني في النهاية مستهلك ومتلقي خدمة ولكنني ضد المطالبة بمقاطعة كل شيء يرتفع سعره دون معرفة الأسباب".

وأشار، " نحن في أمس الحاجة لجهة تحمي المستهلك من نفسه ومن غيره وتثقفه وتوعيه بحقوقه وبأخطائه وتكون لها مصداقية وتضم خبرات اقتصادية واجتماعية ومالية وغيرها، بحيث يكون لديها قسم دراسات وباحثين وقاعدة بيانات وعيون في كل مكان قادرة على الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالأسعار والتكلفة والتغيرات في البورصات وبلد المنشأ وسعر الصرف وغيرها".

نوه الجاج، " سأضرب مثالا واحداً على ذلك وهو موضوع الساعة؛ وهو حملة مقاطعة الدجاج الطازج الذي ينتج محلياً من قبل المزارع الصغير والمسالخ الكبرى، من منا يعرف حجم تكلفة الصوص والعلف والمطاعم والتربية وغيرها؟ من منا على اطلاع على حجم النفوقات التي حصل في مزارع الدواجن نتيجة موجة الحر الاخيرة، والخسائر الهائلة التي تعرض لها المزارع ومن منا يستطيع تحديد السعر العادل لكيلو الدجاج اللاحم".

وأوضح قائلاً، " انا لا أدافع عن أحد ولا أبرر اي رفع للأسعار، ولكن من خبرتي المتواضعة ان الكثير منا لا يعرف تكلفة السلعة او الخدمة وهذا تقصير حكومي على مر السنين وتقصير من مؤسسات المجتمع المدني وبالتالي كيف سنحكم أن فلان جشع او قنوع اذا لم نعرف هامش الربح .

واختتم كلامه فقال، "الاتهام اسهل شيء والصعب هو الإثبات ولكن الإثبات يعطينا القوة والحُجة والمصداقية حتى لا نظلم احد خاصة صناعتنا وزراعتنا الوطنية ".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.