تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب
شريط الأخبار
بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش
عاجل

تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب

الوقائع الإخبارية : علق رئيس مجلس غرفة تجارة عمان اليوم الأربعاء، على حملة "مقاطعة الدجاج الطازج" التي تم إطلاقها من قبل مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الحاج، " في الاردن لا توجد جهة، يوجد نشطاء وحراكات شعبية وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن السؤال متى نعلن ابتداء وانتهاء حملة المقاطعة وما هي محددات ذلك ؟".

وأضاف في توضيح نشره على صفحته عبر فيس بوك، " انا لست ضد المقاطعة المبنية على وقائع وحقائق تثبت استغلال البائع سواء كانت صانع او تاجر او مزارع للمستهلك لأني في النهاية مستهلك ومتلقي خدمة ولكنني ضد المطالبة بمقاطعة كل شيء يرتفع سعره دون معرفة الأسباب".

وأشار، " نحن في أمس الحاجة لجهة تحمي المستهلك من نفسه ومن غيره وتثقفه وتوعيه بحقوقه وبأخطائه وتكون لها مصداقية وتضم خبرات اقتصادية واجتماعية ومالية وغيرها، بحيث يكون لديها قسم دراسات وباحثين وقاعدة بيانات وعيون في كل مكان قادرة على الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالأسعار والتكلفة والتغيرات في البورصات وبلد المنشأ وسعر الصرف وغيرها".

نوه الجاج، " سأضرب مثالا واحداً على ذلك وهو موضوع الساعة؛ وهو حملة مقاطعة الدجاج الطازج الذي ينتج محلياً من قبل المزارع الصغير والمسالخ الكبرى، من منا يعرف حجم تكلفة الصوص والعلف والمطاعم والتربية وغيرها؟ من منا على اطلاع على حجم النفوقات التي حصل في مزارع الدواجن نتيجة موجة الحر الاخيرة، والخسائر الهائلة التي تعرض لها المزارع ومن منا يستطيع تحديد السعر العادل لكيلو الدجاج اللاحم".

وأوضح قائلاً، " انا لا أدافع عن أحد ولا أبرر اي رفع للأسعار، ولكن من خبرتي المتواضعة ان الكثير منا لا يعرف تكلفة السلعة او الخدمة وهذا تقصير حكومي على مر السنين وتقصير من مؤسسات المجتمع المدني وبالتالي كيف سنحكم أن فلان جشع او قنوع اذا لم نعرف هامش الربح .

واختتم كلامه فقال، "الاتهام اسهل شيء والصعب هو الإثبات ولكن الإثبات يعطينا القوة والحُجة والمصداقية حتى لا نظلم احد خاصة صناعتنا وزراعتنا الوطنية ".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.