تجار الكهربائيات يطالبون الرزاز بخفض ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية
شريط الأخبار
احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان العقبة...تعرض 100 مواطن لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار
عاجل

تجار الكهربائيات يطالبون الرزاز بخفض ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية

الوقائع الإخبارية: طالب نقيب تجار الاجهزة الكهربائية والالكترونيات، رياض القيسي، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الوفاء بتعهداته التي أطلقها أثناء مناقشة قانون ضريبة الدخل والمتعلق بتخفيض ضريبة المبيعات بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن أحدا لم يلمس أثر مثل هذا القرار حتى اللحظة ولم يسمع عن تخفيض الضريبة على سلع أساسية.

وقال القيسي إن القطاع شبه متوقف عن العمل والمحلات أصبحت معرضة للاغلاق أو معروضة للبيع نظرا لعدة عوامل، منها قانون المالكين والمستأجرين وارتفاع الرسوم الجمركية على السلع، اضافة إلى ارتفاع ضريبة المبيعات.

وأضاف إن القطاع بحاجة إلى تحفيز ويحتاج إلى قرارات جوهرية وتعديل تشريعات من قبل الحكومة لاعادة انعاش الأسواق، منها خفض الرسوم الجمركية بنسبة 50% على الأقل وتخفيض ضريبة المبيعات، لافتا إلى أن نسبة تراجع المبيعات بلغت نحو 75%.

ولفت إلى تنامي ظاهرة الشيكات المرتجعة التي أصبحت معضلة لدى القطاع، مشيرا إلى أن العديد من المعارض أصبحت تبيع بسعر الكلفة أو بخسارة للوفاء بالتزاماتها، مطالبا الحكومة بالاطلاع جيدا على ما يجري على أرض الواقع لاتخاذ القرارات المناسبة.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.