شريط الأخبار
شاهد بالصور .. تواجد أمني مكثف في منطقة الفيصلية بمادبا واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة» مقتل لواء متقاعد بثلاث رصاصات أمام منزله بالفيصلية الخارجية : توضح حقيقة اختطاف اردنيين اثنين اثناء عبورهما معبر نصيب الحدودي الفايز: الأعيان يقوم بدوره الرقابي والتشريعي بما يصب في مصلحة الأردن ضبط باص كان سائقه يسير عكس السير جنوب عمّان ابو عاقولة : فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر و الوضع لا يسمح بالعمل ليلا أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن بالتفاصيل...السجن (20) عاما لأردني هتك عرض طفلة الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف زواتي: مساهمة الطاقة المتجددة في الكهرباء المستهلكة سترتفع من 8% حاليا الى 16% العام المقبل اب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة "google" لا يعترف بالسيادة الأردنية على الباقورة والغمر بالصور...الأردن يلقي القبض على (3) من جنسية عربية اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله بالوثائق يا دولة الرزاز !! أمين عام يمارس " فساد اداري" غير مسبوق في إحدى الوزارات !! كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية بالفيديو .. أردوغان: لدينا أدلة قوية على أن جريمة قتل خاشقجي عملية مدبر لها وليست صدفة
عاجل

تجربة إخلاء ناجحة لحريق وهمي في مستشفى الملك المؤسس

الوقائع الاخبارية : تحت رعاية مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة، تم تنفيذ عملية إخلاء تدريبي جزئي بنجاح، بعد نشوب حريق وهمي في أحد أجزاء المبنى الرئيسي للمستشفى، حضور ومشاركة نواب المدير العام وأعضاء المكتب التنفيذي، وعدد من العاملين في مستشفى الملك المؤسس، حيث تم إخلاء وحدة العناية الحثيثة بالمستشفى من المرضى والموظفين والأطباء والفنيين والعاملين والمراجعين، وإنقاذ عدة أشخاص تم افتراض إصابة أحدهم بإصابات متوسطة والآخرين بإصابات شديدة.

وذكر مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة أن عملية الإخلاء التدريبي بدأت حوالي الساعة 9:00 صباحا، عن طريق إطلاق دوي جرس الإنذار بالمستشفى، بعد حدوث حريق وهمي مفاجئ نتيجة لتماس كهربائي مفترض.

وأشاد المطالقة بنجاح التجربة، وتحقيقها لأهدافها، من خلال تحقيق عدة فوائد، أهمها اختبار وقياس مدى سرعة استجابة الدفاع المدني، وكذلك اختبار مدى إلمام الموظفين والعاملين بالمستشفى، لكيفية الإخلاء وتصرفهم أثناء الحريق، ومدى تفاعلهم، ومعرفة نقاط أو نقطة تجمعهم، ومدى استعداد المكلفين من موظفي المستشفى لمثل هذه الظروف.

وقال نائب مدير عام المستشفى ورئيس اللجنة المكلفة لإعداد تمرين الإخلاء الوهمي الدكتور خلدون بشايرة أن عدداً من الموظفين والعاملين بالمستشفى قد بدأوا بمغادرة الموقع فور سماعهم جرس الإنذار والاتجاه إلى نقطة التجمع المخصصة، مضيفاً أن كافة الكوادر المدربة في وحدة العناية الحثيثة والأطباء المقيمين وقسم الصيانة وشعبة الأمن قد شاركوا في هذا التمرين بإشراف وتدريب قسم السلامة العامة بالمستشفى.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.