شريط الأخبار
الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا
عاجل

تجربة على نقل طلبة المدارس الحكومية

الوقائع الإخبارية: أطلق وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة اليوم خدمة نقل طلبة المدارس الحكومية باستخدام وسائط مرخّصة.
وتشمل الخدمة في مرحلتها التجريبية أكثر من 500 طالب وطالبة ملتحقين بمدرسة أبو علندا الأساسية/ زينب بنت الرسول في العاصمة عمان.
وبين الخصاونة ان هذه الخدمة التجريبية الأولى من نوعها في المملكة، تجري بدعمٍ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبالتعاقد مع شركة كريم لاستخدام منصّة Careem Bus في إدارة العملية التشغيلية للسائقين المشاركين في الخدمة التجريبية، وكذلك بدعم من مؤسسة ولي العهد في إطار جهودها لتعزيز دور الشباب في بناء المجتمع.
واضاف، أن تنظيم خدمة النقل المدرسي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء في توفير خدمة آمنة ومنظّمة لطلبة المدارس الحكومية بكلفة معقولة وبمتناول الجميع، حيث تم الاعتماد في المرحلة التجريبية على تنظيم عمل المشغّلين الذي كانوا يعملون بشكل غير قانوني ورفع سوية مركباتهم وترخيصهم بدعم من الوكالة الألمانية.
وأكد الخصاونة أنه سيتم بعد انتهاء الخدمة التجريبية استخلاص الدروس وتعديل التشريعات إن لزم الأمر، ليصار إلى توسيع الخدمة بشكل تدريجي في بقية أنحاء المملكة.
من جهتها، قالت مديرة هيئة تنظيم لنقل البري بالوكالة المهندسة وسام التهتموني: إن تنظيم هذه الخدمة جاء استجابةً للحاجة الملحة وللمطالب الشعبية والنيابية، وأن طلبة المدارس الحكومية عانوا لفترة طويلة من عدم وجود خدمات نقل آمنة ومرخصة، ما اضطر العديد منهم للجوء إلى وسائط غير آمنة تعمل بشكل غير قانوني.
وتستمر الخدمة التجريبية حتى نهاية شهر آب، حيث يتم تقديم خدمة النقل للطلبة الملتحقين بالبرامج التكميلية خلال العطلة الصيفية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.