شريط الأخبار
الفاعوري: ملف عقود تأمين عاملات المنازل سيكون أمام مكافحة الفساد الخوالده: شبهة "دستورية" في الموازنة العامة! وقف صرف راتب تقاعدي لوزير سابق ومطالبته بـ250 ألف دينار جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك اعلام اسرائيلي: اعتقال أردني مسلح قرب وادي الأردن بعد عام على تشكيل حكومة الرزاز: 39% من الأردنيين يرون أن الامور تسير بالإتجاه الصحيح الصناعة والتجارة: اسعار الدجاج انخفض 5 قروش ! المهندسين الزراعيين تستهجن شروط الحكومة لاشغال وظيفة مدير عام المواصفات تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب الحكومة: سنضبط عمليات الشراء عبر الإنترنت حملة الدكتوراه المتعطلون عن العمل يجددون اعتصامهم امام رئاسة الوزراء المعشر: الحكومة لن تعيد النظر في سعر "صرف الدينار" غرينبلات: لم نضغط على الأردن بشأن المقدسات الإسلامية في القدس تعديلات مقترحة على قانون العمل: صلاحية حل النقابات للسلطة القضائية التربية :لن نعتمد "الإجابة النهائية" لأحد الأسئلة التي أثير الجدل حولها في مادة الفيزياء فتاة تحاول الانتحار بتناول كمية من الادوية في الرمثا الوزير المساعدة: المحكمة الإدارية تنصف مجموعة من موظفي بورصة عمان بالفيديو ...ميركل المرأة الحديدية ترتجف بقوة بجانب الرئيس الاوكراني وزير سابق يعمل حالياً عضواً بالاعيان متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام
عاجل

تجربة على نقل طلبة المدارس الحكومية

الوقائع الإخبارية: أطلق وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة اليوم خدمة نقل طلبة المدارس الحكومية باستخدام وسائط مرخّصة.
وتشمل الخدمة في مرحلتها التجريبية أكثر من 500 طالب وطالبة ملتحقين بمدرسة أبو علندا الأساسية/ زينب بنت الرسول في العاصمة عمان.
وبين الخصاونة ان هذه الخدمة التجريبية الأولى من نوعها في المملكة، تجري بدعمٍ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبالتعاقد مع شركة كريم لاستخدام منصّة Careem Bus في إدارة العملية التشغيلية للسائقين المشاركين في الخدمة التجريبية، وكذلك بدعم من مؤسسة ولي العهد في إطار جهودها لتعزيز دور الشباب في بناء المجتمع.
واضاف، أن تنظيم خدمة النقل المدرسي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء في توفير خدمة آمنة ومنظّمة لطلبة المدارس الحكومية بكلفة معقولة وبمتناول الجميع، حيث تم الاعتماد في المرحلة التجريبية على تنظيم عمل المشغّلين الذي كانوا يعملون بشكل غير قانوني ورفع سوية مركباتهم وترخيصهم بدعم من الوكالة الألمانية.
وأكد الخصاونة أنه سيتم بعد انتهاء الخدمة التجريبية استخلاص الدروس وتعديل التشريعات إن لزم الأمر، ليصار إلى توسيع الخدمة بشكل تدريجي في بقية أنحاء المملكة.
من جهتها، قالت مديرة هيئة تنظيم لنقل البري بالوكالة المهندسة وسام التهتموني: إن تنظيم هذه الخدمة جاء استجابةً للحاجة الملحة وللمطالب الشعبية والنيابية، وأن طلبة المدارس الحكومية عانوا لفترة طويلة من عدم وجود خدمات نقل آمنة ومرخصة، ما اضطر العديد منهم للجوء إلى وسائط غير آمنة تعمل بشكل غير قانوني.
وتستمر الخدمة التجريبية حتى نهاية شهر آب، حيث يتم تقديم خدمة النقل للطلبة الملتحقين بالبرامج التكميلية خلال العطلة الصيفية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.