شريط الأخبار
النائب ابو حسان يساهم ب ١٠ الاف دينار لحل مشكلة الغارمات الصفدي :موقف الأردن ثابت بأن الجولان ارض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء
عاجل

تجنّبي هذه الأخطاء في علاقتك بزوجك

الوقائع الإخبارية : بعد الزواج يكتشف الثنائي أن الحياة الزوجية ليست وردية، وأن العلاقة الزوجية بحاجة إلى بذل الجهد من الطرفين من أجل الحفاظ عليها، وأن هناك أخطاء غير متعمّدة، ولكن الإصرار عليها يمكن أن يخرب الحياة الزوجية.

1- لا تبحثي عن طرق لقضاء الوقت معاً
لا يحتاج الزوجان إلى فعل كل شيء معاً، فالهوايات الفردية مهمة لحفظ استقلالية الزوجين، وإبعاد الملل عن الحياة الزوجية، ولكنهما بحاجة أيضاً إلى بعض الأنشطة المشتركة، من أجل قضاء وقت جيد معاً، وتعميق العلاقة، وصنع الذكريات.

ابحثي عن أنشطة تصلح لممارستها مع زوجك، مثل ركوب الدراجات، فصل لتعلم التصوير الفوتوغرافي أو الطهو أو حتى الرقص.

2- إهمال الحميمية
الزواج هو أكثر العلاقات الحميمية والعاطفية، لذلك فإن إهمال الحميمية في العلاقة هو بمثابة دق مسمار في نعش الزواج.
الزوجان بحاجة إلى الاهتمام بعلاقتهما الخاصة، وإعطائها أولوية في جدولهما، بالإضافة إلى تعزيز وسائل التواصل الحميمي الأخرى، مثل العناق والتقبيل، اللمسات العاطفية، والحديث الرومانسي.
أحد جوانب الاهتمام بالحميمية في الزواج هو الحديث بشفافية عن مستوى العلاقة الحميمة، والبحث عن نقاط القصور، والعمل على معالجتها.

3- المعارك النصية
مناقشة الخلاف عبر الرسائل النصية هي طريقة غير حكيمة، وذلك لسببين: أولاً أن الكتابة النصية لا تصف الحالة بصورة صحيحة، وقد تعطي انطباعاً مبالغاً فيه عن الخلاف، إذ لا غنى عن لغة الجسد بين الطرفين من أجل توصيل الأفكار بنحو سليم.
وثانياً تُعدّ المعارك النصية بمثابة توثيق للخلاف، فالمعارك الزوجية العادية تنتهي ويزول أثرها، أما توثيقها عبر رسائل نصية، يُعد وثائق أبدية تحمل مشاعر غير لطيفة بين الزوجين، وربما كلما رأى الزوجان هذه النصوص، يستعيدان هذه المشاعر السلبية مرة أخرى.
المعارك الزوجية ليست لطيفة على الإطلاق، ولكنها تحدث، ولها طرق سليمة في التعامل معها.

4- عدم المواجهة
الاحتفاظ بالمشاعر السلبية يؤدي إلى تراكمها، وعلى المدى الطويل تسبب الأحقاد والضغائن بين الزوجين، والتصرف السليم هو المواجهة، والحديث بصراحة ووضوح عن التوقعات، ماذا تنتظرين من زوجك، وماذا فعل هو وأغضبك.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.