شريط الأخبار
"فجائية الرزاز " ...مياه اليرموك سابقة ودائرة الأراضي والمساحة لاحقة ؟! سيارة غير موجودة منذ ٦سنوات يتم مخالفتها في عام ٢٠١٩ بالصور ...اغلاق "شارع الحصن " في اربد بسبب انسداد احد خطوط الصرف الصحي بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني
عاجل

تجنّبي هذه الأخطاء في علاقتك بزوجك

الوقائع الإخبارية : بعد الزواج يكتشف الثنائي أن الحياة الزوجية ليست وردية، وأن العلاقة الزوجية بحاجة إلى بذل الجهد من الطرفين من أجل الحفاظ عليها، وأن هناك أخطاء غير متعمّدة، ولكن الإصرار عليها يمكن أن يخرب الحياة الزوجية.

1- لا تبحثي عن طرق لقضاء الوقت معاً
لا يحتاج الزوجان إلى فعل كل شيء معاً، فالهوايات الفردية مهمة لحفظ استقلالية الزوجين، وإبعاد الملل عن الحياة الزوجية، ولكنهما بحاجة أيضاً إلى بعض الأنشطة المشتركة، من أجل قضاء وقت جيد معاً، وتعميق العلاقة، وصنع الذكريات.

ابحثي عن أنشطة تصلح لممارستها مع زوجك، مثل ركوب الدراجات، فصل لتعلم التصوير الفوتوغرافي أو الطهو أو حتى الرقص.

2- إهمال الحميمية
الزواج هو أكثر العلاقات الحميمية والعاطفية، لذلك فإن إهمال الحميمية في العلاقة هو بمثابة دق مسمار في نعش الزواج.
الزوجان بحاجة إلى الاهتمام بعلاقتهما الخاصة، وإعطائها أولوية في جدولهما، بالإضافة إلى تعزيز وسائل التواصل الحميمي الأخرى، مثل العناق والتقبيل، اللمسات العاطفية، والحديث الرومانسي.
أحد جوانب الاهتمام بالحميمية في الزواج هو الحديث بشفافية عن مستوى العلاقة الحميمة، والبحث عن نقاط القصور، والعمل على معالجتها.

3- المعارك النصية
مناقشة الخلاف عبر الرسائل النصية هي طريقة غير حكيمة، وذلك لسببين: أولاً أن الكتابة النصية لا تصف الحالة بصورة صحيحة، وقد تعطي انطباعاً مبالغاً فيه عن الخلاف، إذ لا غنى عن لغة الجسد بين الطرفين من أجل توصيل الأفكار بنحو سليم.
وثانياً تُعدّ المعارك النصية بمثابة توثيق للخلاف، فالمعارك الزوجية العادية تنتهي ويزول أثرها، أما توثيقها عبر رسائل نصية، يُعد وثائق أبدية تحمل مشاعر غير لطيفة بين الزوجين، وربما كلما رأى الزوجان هذه النصوص، يستعيدان هذه المشاعر السلبية مرة أخرى.
المعارك الزوجية ليست لطيفة على الإطلاق، ولكنها تحدث، ولها طرق سليمة في التعامل معها.

4- عدم المواجهة
الاحتفاظ بالمشاعر السلبية يؤدي إلى تراكمها، وعلى المدى الطويل تسبب الأحقاد والضغائن بين الزوجين، والتصرف السليم هو المواجهة، والحديث بصراحة ووضوح عن التوقعات، ماذا تنتظرين من زوجك، وماذا فعل هو وأغضبك.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.