تجنّب هذه الأطعمة وأنت مصاب بالبرد
شريط الأخبار
شكوى بحق الوزيرة إسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة مصاب بـ"جريمة جرش الأثرية" يروي تفاصيل جديدة قاضي القضاة يستنكر اقدام احد المواطنين على اطلاق عيارات ناريه زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة جدل بين السعوديين بسبب شاب أردني ’رقص‘ مع فتاه أجنبية في السعودية وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة
عاجل

تجنّب هذه الأطعمة وأنت مصاب بالبرد

الوقائع الإخبارية: قد يخطر في بالك أن أفضل ما تفعله إذا شعرت بأعراض البرد هو تناول كوب من العصير، لكن الحقيقة أنه خيار غير صحي، فالسكر الزائد في الجسم يضعف عمل خلايا المناعة، ويعيق مكافحتها للميكروبات. إليك قائمة الأطعمة التي عليك تجنبها إذا شعرت أنك مريض بالبرد والإنفلونزا:
تفادى أكل الجبن والآيس كريم والبيتزا لأن الدهون الصلبة تزيد الالتهابات، والسكر يضعف المناعة، والملح يزيد الجفاف* الكاندي والكوكيز والحلوى من الأطعمة التي تضعف أداء خلايا الدم البيضاء والتي تشكل العنصر الرئيسي في جهاز المناعة، والسبب هو جرعة السكر الزائدة في الحلوى.
* الفراولة (الفريز) من الأطعمة التي تزيد الهيستامين في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة مخاط الأنف وانسدادها، وهو ما تريد أن تتجنبه وأنت مصاب بالبرد.
* تتم إضافة الجبن إلى أنواع عديدة من السندويشات، لكنها غنية بالدهون الصلبة والتي تضعف محاربة الجسم للالتهابات.
يجمع الآيس كريم بين السكر الذي يضعف عمل المناعة، وبين دهون الحليب التي تزيد الالتهابات، لذلك لا يناسبك تناوله وأنت مصاب بالبرد أو الإنفلونزا.
* القهوة تزيد جفاف الجسم، وعند الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا تحتاج إلى تناول المزيد من السوائل، لن ذلك يساعد على طرد الجراثيم.
* لا تتناول الفلفل الحريف وأنت مريض، وخاصة إذا كان لديك سيلان في الأنف لأن الفلفل الحار يزيد إنتاج المخاط.
* الكلاماري ليس طعاماً مناسباً لفترة الإصابة بالبرد والإنفلونزا لأنه غني بالهيستامين، والذي يزيد الالتهابات وخاصة في الجيوب الأنفية.
* البابايا فاكهة استوائية لذيذة وغنية بفيتامين "سي" لكنها غنية بالهيستامين الذي يزيد التهاب الجيوب الأنفية وإنتاج المخاط.
* اللحوم الحمراء أغنى الأطعمة الحيوانية بالدهون الصلبة التي تزيد الالتهابات، لذلك تناول اللحوم البيضاء وخاصة الدجاج وأنت مصاب بالبرد.

* البيتزا من الأطعمة الغنية بالدهون الصلبة، كما أنها تحتوي على غلوتين القمح الذي يزيد الالتهابات.
* التونة غنية بالهيستامين الذي يزيد الالتهابات.
* الهوت دوغ طعام يزيد جفاف الجسم بسبب الملح الزائد فيه، كما وجدت دراسة أن أكله أثناء الإصابة بالبرد تزيد الصداع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.