شريط الأخبار
توسط لدى الرزاز !! وزير يفشل بإلغاء قرار ايقاف تقاعده البالغ " 8 " آلاف دينار إصابة بمشاجرة داخل قصر العدل في محافظة الكرك "النقباء" يدعو الأردنيين للمشاركة في التظاهرات رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين بالاسماء .. إحالات وإنهاء خدمات موظفين في وزارات بالدولة شاهد بالاسماء .. إرادة ملكية بنقل سفراء بالفيديو...ضبط سائق متهور قام بالتشحيط والاستعراض بمركبته في عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على خطوط مياه في الكرك لبيعها رسالة للرزاز : الاسوأ في عهد حكومتكم.. وحالنا لايسر عدو ولاصديق مداهمة أمنية في الزرقاء والقبض على مطلوب "خطير جداً" جمعية البنوك: 70 ألف مواطن استفادوا من مبادرة تأجيل القسط حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن بالصور .. إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بالصور .. شاب اردني يوزع الكنافة بمناسبة طلاقه من زوجته الوزني : أسلوب التعامل مع مشروعي" الباص السريع " و " الصحراوي " لايليق بالأردن صندوق للتعويض عن الأخطاء الطبية بسقوف من (10 - 50) ألف دينار بالتفاصيل...شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاء ودائرة الأرصاد الجوية بالاسماء ... مدعوين لحضور الامتحان التنافسي واجراء مقابلات شخصية لغايات التعيين الجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاصيل ... كناكرية يكشف حيثيات زيارة بعثة صندوق النقد للأردن الحويطات تعفو عن السائق الذي تسبب بوفاة 4 أشخاص على الصحراوي إكراما للخليل
عاجل

تجّار شارع الملك غازي يحتجون على صيانته خلال الشتاء وتعثر التنفيذ

الوقائع الإخبارية : تعالت أصوات تجار شارع الملك غازي بوسط البلد في عمان محتجة على تنفيذ أعمال صيانة بالشارع الحيوي تؤثر على حركة التجارة وعملهم، متهمين أمانة عمان بـ”عدم مراعاة أحوال فصل الشتاء في طرح عطاء الشارع”، والذي "سيؤدي إلى تأخير تسليمه والإضرار بمصالحهم”، فيما أكدت "الأامانة” أنها تستحث المقاول على العمل في الشارع وتسليمه بأسرع وقت ممكن.
وقال تجار إنه منذ فترة والعمل في هذا الشارع "متوقف جراء الأمطار الغزيرة، وهذا سيؤدي الى تأخير تسليم الشارع عن الموعد المحدد، وبالتالي طول أمد العطاء والذي سيؤثر على أعمالنا التجارية”.
وطالبوا أمانة عمان بالعمل على "حل المشكلة”، قائلين: "مصالحنا التجارية تضررت.. والأمانة لا تعير هذا الموضوع أي اهتمام”.
من جانبه، قال مصدر مطلع في أمانة عمان "إن الامانة كانت تعتزم الشروع في اعادة تأهيل شارع الملك غازي خلال الربيع الماضي، لكن بناء على مطالبات التجار أنفسهم جرى تأجيل المشروع لشهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي”.
وكانت الأمانة شرعت في ذلك الشهر بإعادة تأهيل الشارع وأزقته، بما یحافظ على النسق المعماري الخاص به، فيما شكا تجار من "الإضرار بتجارتهم، والتي توقفت جراء أعمال التأهيل”.
وتصل قيمة العطاء لنحو 305 آلاف دینار، على أن یستمر العمل فیه مدة خمسة أشهر على الأقل.
ونفذت أمانة عمان تحویلات في المنطقة تفادیا لحصول اختناقات مروریة، لكن التجار قالوا سابقا  إن محلاتهم "باتت أشبه بأماكن للأشباح لصعوبة وصول الزبائن اليها”، متهمین أمانة عمان بـ”عدم الاكتراث” بأوضاعهم.
وأشار هؤلاء التجار إلى أن "أمانة عمان لم تلتفت للنداءات التي صدرت عن التجار لغایات اعادة النظر بالمشروع أو على الأقل تأجیله”.
وتشتمل أعمال التأهیل تجدید الأرصفة والكندرین والدربزینات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفیس، واعادة التزفیت وانشاء ممرات للمشاة وجزر وسطیة.
المدیر التنفیذي للهندسة في "الأمانة” نعمة قطناني قالت سابقا إن هدف هذا المشروع "استكمال حزمة مشاریع نفذتها الأمانة في وسط البلد لإعادة إحیاء قلب المدینة (البلد)، ومن بینها ساحة فیصل”، مشیرة إلى وجود مشاریع أخرى ستنفذ ضمن برنامج زمني محدد من بینها، شارعا بسمان والملك طلال.
وأوضحت قطناني أن المشروع "جمالي وسیصب حتما في مصلحة المدینة والتجار على حد سواء”.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.