شريط الأخبار
هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري المومني: التهرب الضريبي سرقة من جيب كل مواطن أردني المالية النيابية تثمن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار الوطني مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمارك تطارد مركبة و تضبط (2000) حبة كبتاجون بداخلها في منطقة الاختصاص "كفالة مالية" تتسبب بجريمة قتل وتودع زوج بالسجن تدهور صحة سلطان هاشم وزير الدفاع في عهد صدام حسين بالصور...جلالة الملك يتابع تمرينا تعبويا للدفاع المدني في منطقة غمدان "الأعيان" يعيد "المسؤولية الطبية" للنواب ويعدل قانون "البنوك" شاب يقتل شقيقه ' المعاق حركياً ' داخل 'خرابة' بمنطقة الهاشمية في الزرقاء السيمرات : " سهم الغارمين " لتسديد ديون المساجين من الذكور بحد اقصى الفي دينار مصدر أمني : تحول سوريا الى مناطق نفوذ زاد من يقظة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية 10 سنوات لعشريني قتل شقيقه بالخطأ في زيزيا شاهد بالفيديو .. الدفاع المدني يخرج حصاناً من بئر جاف في منطقة رحاب بالفيديو .. مواطن يخلع ملابسه بعمان ويصرخ : "أنا المهدي المنتظر" ! بالصور...القبض على ثلاثة مروجين للمخدرات في مداهمة امنية بالعاصمة عمان الملقي باق في منصبه ..عاد إلى عمله و سقوط أخلاقي بمحاولة للاطلاع على ملفه الطبي الحكومة العراقية تقرر اعفاء 399 منتجا أردنيا من الجمارك منع لاعب فريق الانصار اللبناني " علاء البابا" من الدخول للأردن صافرة "إنذار خاطئ" في بنك تستنفر الامن في اربد
عاجل

تحذيرات بيئية من حرائق الغابات في عجلون

الوقائع الاخبارية: أكد مهتمون بالشأن البيئي والزراعي في محافظة عجلون، أهمية تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية في مجال حماية الغابات للحد من انتشار الحرائق فيها خصوصا في فصل الصيف .
وطالبوا بحماية الغابات من خلال اعداد خطة بتأمين العناصر المؤهلة، والمراكز المجهزة بالمعدات اللازمة، وتفعيل مساهمة المواطنين والمصطافين بالتعامل مع هذا الموضوع بحس المسؤولية الوطنية .
ودعا عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية المهندس خالد العنانزة إلى توحيد الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية والمهتمين بالشأن البيئي من أجل حماية الثروة الحرجية، التي أصبحت تتناقص، وهذا مؤشر خطير على هذه الثروة الوطنية خصوصا في ظل ظاهرة الاعتداءات المتكررة، التي تستخدم فيها العمليات الممنهجة لإلحاق الاضرار بهذه الاشجار وخصوصا حرائق الغابات .
وقال الناشط البيئي الدكتور ايلي الربضي إن حرائق الغابات تساهم في القضاء على اعداد كبيرة من الاشجار الحرجية والمعمرة، وتقلص الغطاء النباتي، مطالبا مديرية الزراعة بتكثيف الرقابة على الغابات وطوافي الحراج من أجل منع مثل هذه الممارسات، التي تؤثر على البيئة والطبيعة .
وبين محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين أنه سيتم عقد اجتماع مع جميع الجهات المعنية من أجل وضع خطة لمنع الحرائق في فصل الصيف، داعيا المتنزهين إلى عدم ترك النيران مشتعلة، لأن ذلك سيؤدي إلى وقوع كارثة، واشتعال الاعشاب الجافة والاشجار وخصوصا أن المحافظة تشهد حركة تنزه نشطة .
وأشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي إلى أن المديرية نفذت عددا من الدورات المكثفة للمترتبات وكوادر المديرية في مجال اطفاء الحرائق بمهنية وحرفية عالية لرفع قدراتهم ومهاراتهم، مبينا أنه تم التعامل منذ بداية فصل الربيع لغاية الآن مع 15 حريق اعشاب جافة، وذلك يعود بفضل الجهود التشاركية في مختلف الجهات لحماية الغابات .
وأكد مدير الزراعة الدكتور ابراهيم الاتيم أن المديرية على استعداد لمواجهة الإعتداءات، التي قد تتعرض لها الغابات، وستقوم بتنفيذ خطتها، التي وضعتها خلال الصيف، وتجهيز فرق العمل والدوريات، لمراقبة الحراج والمتنزهين للتبليغ الفوري عن أي حريق بأسرع وقت ممكن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.