شريط الأخبار
وزير سابق يعمل حالياً عضواً بالاعيان متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

تحرير 224 مخالفة تموينية من بداية رمضان

الوقائع الاخبارية : حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 224 مخالفة تموينية منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى امس السبت في مختلف محافظات المملكة بينها 3 مخالفات بحق مخابز.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ينال البرماوي، إن "المخالفات المحررة تركزت على عدم إعلان الأسعار بشكل واضح, فيما كانت النسبة الأكبر منها في العاصمة عمان، مؤكدا استمرار الوزارة بتشديد الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك ولن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وبين في تصريح صحفي اليوم الأحد، قال ان فرق الوزارة الرقابية بدأت بتكثيف الرقابة على محلات بيع الملابس والحلويات ضمن خطة الوزارة الرقابية على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، مضيفا ان الوزارة بدأت بتطبيق ثلاث فترات رقابية في العاصمة الأولى من التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، والثانية حتى السابعة مساء، والفترة الثالثة من التاسعة مساء ولغاية الثانية فجرا، موضحا أنه سيتم بموجب الخطة تبديل مراقبي الأسواق بين المحافظات القريبة.

وأشار الى أن فرق الرقابة تعمل وفق برنامج زمني محدد يضمن وجود رقابة فاعلة على مدار الساعة وفي مختلف محافظات المملكة، لافتا إلى ان الوزارة وضمن جولات الرقابة المكثفة التي تقوم بها على مختلف الأسواق تقوم مراقبة أسعار السلع والكميات المطروحة في السوق للتأكد من استقرارها وعدم ارتفاعها .

واكد البرماوي مجددا ان خطة الوزارة الرقابية خلال رمضان لا تستهدف تحرير المخالفات وإنما توفير جميع السلع في الأسواق بأصناف متعددة وبجودة عالية وبالأسعار التي تناسب مختلف شرائح المجتمع، داعيا المواطنين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن المخالفات التي يلاحظونها في الأسواق من اجل تشديد الرقابة على الأسواق والتقدم بشكاواهم من خلال التطبيق الخاص بنظام شكاوى المستهلك والمتوفر على مدار الساعة والتفاعل مع التطبيقات الإلكترونية التي تتيحها الوزارة والتي تستهدف تفعيل الرقابة على الأسواق. وقال انه يمكن الإبلاغ عن شكاوى الأسواق على أرقام الهواتف الآتية: العاصمة 065661176, اربد 027277715,المفرق 026232368, الزرقاء 053985711, جرش 026341664, مأدبا 053248146, الكرك 032353898, الطفيلة 032241191, معان 032132195, العقبة 032019467, عجلون 026422181, البلقاء 053554831.
وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة: تطبيق الهواتف الذكية ( وزارة الصناعة والتجارة والتموين ). وموقع الوزارة الإلكتروني : (https://www.mit.gov jo/ )ومنصة خدمتكم الحكومية : https://jordan.gov.jo/wps/portal/Home/CMU/CMU#/complaintVerification?type=Complaintsوصفحة الوزارة على face book.(https://www.facebook.com/mit.gov.jo/).

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.