شريط الأخبار
"الصناعة": آخر سعر لشحنة قمح جرى شرؤاها 189.8 قرشاً اصابة 4 أشخاص اثر تدهو مركبة على الطريق الغربي في مادبا الحكومة تعترف بوجود عيوب في مدرج مطار الملكة علياء سوريون : ارتفاع كبير بأسعار الفواكه والخضار بسبب التصدير إلى الأردن الدغمي:بأمر من النسور .. أنا ممنوع من الظهور على الاعلام الرسمي النواب يحيل ملف اسهم ميقاتي في الملكية الاردنية إلى مكافحة الفساد بالصور.....اتلاف طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء طقس العرب: احتمال زخات رعدية من الأمطار خلال الساعة المقبلة غنيمات : خطة حكومية للنهوض وتطوير الدراما الأردنية الحكومة تضع شروطًا على 1700 غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات تنسيب نيابي بتحويل قضايا في “تقرير المحاسبة” للادعاء العام مصد: العفو العام خلال ايام وقد يشمل غرامات الوافدين بالفيديو والصور... القبض على ٤٩ شخصا من مروجي المخدرات شاهد بالتفاصيل .. 4 طلاب بـ آل البيت مهددون بالفصل بسبب يافطة 25256 أردنية على قوائم انتظار التعيين في المؤسسات الحكومية بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات شاهد بالصور ... مهندسو التربية يواصلون إضرابهم لليوم التاسع على التوالي بالصور ... الشحاحدة يزور سوق العارضة المركزي للخضار والفواكه أردنية تقاضي طبيب بيطري اتهمته بارتكاب خطأ طبي أدى إلى وفاة كلبتها
عاجل

تحسن المؤشرات السياحية خلال أول 7 أشهر من العام الحالي

الوقائع الإخبارية : اظهرت ارقامُ وزارةِ السياحة والاثار وجودَ تحسنٍ في المؤشرات خلالَ السبعةِ أشهرٍ الاولى من العام الحالي.
واذا ما تمت مقارنُتها مع ذاتِ الفترة من العام الماضي، نجدُ ارتفاعاً في إجمالي زوارِ المملكة بنسبةِ 9.3% ليصل الى 2.8 مليون زائر.
الجزء الاكبر من الزوار كانوا من سياحِ المبيت وهم الذين يقيمون في المملكة اكثر من يوم حيثُ بلغ عددهم 2.4 مليون سائح بزيادة نسبتها 9.5% عن ذات الفترة من العام الماضي.
والجزء الاخر من الزوارِ كان لزوارِ اليوم الواحد والذي حققَ ايضا ارتفاعاً ولكن بنسبة اقل بلغت 7.8%.
السياح الذين زاروا المملكة للمبيت اكثر من ليلة كانوا من جنسياتٍ مختلفة، واعلى نسبة زيادة بلغت 30% من سياحِ الدولِ الاوروبية , حيثُ بلغ عددهم في اول سبعةِ اشهرٍ من العام الحالي 268.4 الف.
وثانيا جاء سياح الدول الامريكية بنسبةِ زيادةٍ بلغت 21%، وثالثا من دول اسيا بنسبة 19.4%، ثم جاءت دول الخليج العربي بنسبة زيادة 18.9% وبعدد سياح 545 الف،
ومن الدول الافريقية بلغت نسبة الزيادة 15.9% وبعدد زوار بلغ 13 الف سائح، واقل نسبة من الدول العربية الاخرى وبنسبة 10.8%.
في حين تراجع عدد زوار المملكة من الاردنيين المقيمين بالخارج بنسبة 4% وبلغ عددهم لنهاية تموز 790 ألفا مقارنهً مع اول سبعهِ اشهر من 2017.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.