شريط الأخبار
احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات بالوثيقة...(30) دينار زيادة شهرية لموظفي بلدية الرصيفة الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب
عاجل

تحسن المؤشرات السياحية خلال أول 7 أشهر من العام الحالي

الوقائع الإخبارية : اظهرت ارقامُ وزارةِ السياحة والاثار وجودَ تحسنٍ في المؤشرات خلالَ السبعةِ أشهرٍ الاولى من العام الحالي.
واذا ما تمت مقارنُتها مع ذاتِ الفترة من العام الماضي، نجدُ ارتفاعاً في إجمالي زوارِ المملكة بنسبةِ 9.3% ليصل الى 2.8 مليون زائر.
الجزء الاكبر من الزوار كانوا من سياحِ المبيت وهم الذين يقيمون في المملكة اكثر من يوم حيثُ بلغ عددهم 2.4 مليون سائح بزيادة نسبتها 9.5% عن ذات الفترة من العام الماضي.
والجزء الاخر من الزوارِ كان لزوارِ اليوم الواحد والذي حققَ ايضا ارتفاعاً ولكن بنسبة اقل بلغت 7.8%.
السياح الذين زاروا المملكة للمبيت اكثر من ليلة كانوا من جنسياتٍ مختلفة، واعلى نسبة زيادة بلغت 30% من سياحِ الدولِ الاوروبية , حيثُ بلغ عددهم في اول سبعةِ اشهرٍ من العام الحالي 268.4 الف.
وثانيا جاء سياح الدول الامريكية بنسبةِ زيادةٍ بلغت 21%، وثالثا من دول اسيا بنسبة 19.4%، ثم جاءت دول الخليج العربي بنسبة زيادة 18.9% وبعدد سياح 545 الف،
ومن الدول الافريقية بلغت نسبة الزيادة 15.9% وبعدد زوار بلغ 13 الف سائح، واقل نسبة من الدول العربية الاخرى وبنسبة 10.8%.
في حين تراجع عدد زوار المملكة من الاردنيين المقيمين بالخارج بنسبة 4% وبلغ عددهم لنهاية تموز 790 ألفا مقارنهً مع اول سبعهِ اشهر من 2017.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.