شريط الأخبار
وزير الداخلية: القبض على ١٥٣ شخص مطلوب امنيا المومني يرفض اجراء تسوية مالية على حجز سيارة رئيس البلدية خوري: مشروع الحرب على إيران تحول لاحتلال عسكري للخليج لأول مرة منذ عام 2015.. تراجع شكاوى "الإغتصاب" المسجلة في الأردن وزارة التربية : 25 مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم على الطلبة الخصاونة : تنظيم خط اربد - عمان بنظام التردد المنتظم قريبا الداعية النابلسي للأردنيين: احمدوا الله على 3 نعم "الأراضي" تدعو الأردنيين للاستفادة من "الإفراز والإعفاءات وتخفيضات الأسعار" الكويت تنعى وفاة طالبين إثر حادث مروري في الأردن العرموطي يكشف سبب غضبه في احتفال حضره الملك بالاسماء .. مناطق سيشملها فصل التيار الكهربائي من الإثنين حتى الخميس مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر
عاجل

تحويل تقرير النقل النيابية بخصوص الملكية الاردنية الى النزاهة ومكافحة الفساد

الوقائع الاخبارية : قررت الحكومة مطلع الشهر الجاري احالة ملف التحقق بخصوص الملكية الاردنية المحال لها من مجلس النواب وتوصياته حول الملف إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقرر مجلس الوزراء  تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وعضوية وزيري المالية والنقل بحضور مراقب الشركات للاجتماع مع ممثلي الحكومة في شركة الملكية الأردنية ورفع ما يتم تتوصل اليه للمجلس.

وكانت لجنة النقل والخدمات النيابية برئاسة النائب أبو حسان ناقشت ملف التحقق بملف الملكية إلى مجلس النواب وناقشه في جلسة مناقشة عامة ورفع توصياته للحكومة.

وبهذا الصدد،طالب رئيس لجنة النقل النيابية خالد ابو حسان في تصريح ضرورة تأجيل الحكومة قرارها بشأن الأجنحة الملكية إلى حين صدور نتائج تحقيق هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخصوص ملف الملكية الأردنية كاملا.

وانتقد ابو حسان  الية تعامل ادارة الملكية الأردنية مع ملف شركة الاجنحة الملكية التابعة لها والتي تختص بالطيران منخفض التكاليف، لأن هذا النوع من الطيران ناجح في اغلب دول العالم ولكن يحتاج لإدارة حصيفة لتشغيله. وأكد ابو حسان أن ملف التحقق الذي اصدرته لجنة النقل النيابية التي يرأسها تضمن توصية بعدم اغلاق الاجنحة الملكية وتسليمها لإدارة ناجحة، منتقدا مدير الملكية الذي يريد اغلاقها وتحويل الناقل الوطني الملكية الأردنية إلى طيران منخفض التكاليف والاستغناء عن ذراعها الاجنحة الملكية.

ولفت إلى أن هذه الأجنحة الملكية هي شركة طيران تابعة للملكية الأردنية مقرها في عمان وتمتلك طائرة يصل ثمنها إلى 14 مليون دينار ويعمل فيها 100 موظف.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.