شريط الأخبار
العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي
عاجل

تحويل تقرير النقل النيابية بخصوص الملكية الاردنية الى النزاهة ومكافحة الفساد

الوقائع الاخبارية : قررت الحكومة مطلع الشهر الجاري احالة ملف التحقق بخصوص الملكية الاردنية المحال لها من مجلس النواب وتوصياته حول الملف إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقرر مجلس الوزراء  تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وعضوية وزيري المالية والنقل بحضور مراقب الشركات للاجتماع مع ممثلي الحكومة في شركة الملكية الأردنية ورفع ما يتم تتوصل اليه للمجلس.

وكانت لجنة النقل والخدمات النيابية برئاسة النائب أبو حسان ناقشت ملف التحقق بملف الملكية إلى مجلس النواب وناقشه في جلسة مناقشة عامة ورفع توصياته للحكومة.

وبهذا الصدد،طالب رئيس لجنة النقل النيابية خالد ابو حسان في تصريح ضرورة تأجيل الحكومة قرارها بشأن الأجنحة الملكية إلى حين صدور نتائج تحقيق هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخصوص ملف الملكية الأردنية كاملا.

وانتقد ابو حسان  الية تعامل ادارة الملكية الأردنية مع ملف شركة الاجنحة الملكية التابعة لها والتي تختص بالطيران منخفض التكاليف، لأن هذا النوع من الطيران ناجح في اغلب دول العالم ولكن يحتاج لإدارة حصيفة لتشغيله. وأكد ابو حسان أن ملف التحقق الذي اصدرته لجنة النقل النيابية التي يرأسها تضمن توصية بعدم اغلاق الاجنحة الملكية وتسليمها لإدارة ناجحة، منتقدا مدير الملكية الذي يريد اغلاقها وتحويل الناقل الوطني الملكية الأردنية إلى طيران منخفض التكاليف والاستغناء عن ذراعها الاجنحة الملكية.

ولفت إلى أن هذه الأجنحة الملكية هي شركة طيران تابعة للملكية الأردنية مقرها في عمان وتمتلك طائرة يصل ثمنها إلى 14 مليون دينار ويعمل فيها 100 موظف.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.