شريط الأخبار
حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل روان: أتلقى تهديدات تطالبني بإسقاط حقي الشخصي النائب محمد هديب يحذر من توريط أبناء المخيمات الشيخ: للمخيمات أصوات شرعية يمثلونها لا يلوثها صعلوك
عاجل

تحويل تقرير النقل النيابية بخصوص الملكية الاردنية الى النزاهة ومكافحة الفساد

الوقائع الاخبارية : قررت الحكومة مطلع الشهر الجاري احالة ملف التحقق بخصوص الملكية الاردنية المحال لها من مجلس النواب وتوصياته حول الملف إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقرر مجلس الوزراء  تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وعضوية وزيري المالية والنقل بحضور مراقب الشركات للاجتماع مع ممثلي الحكومة في شركة الملكية الأردنية ورفع ما يتم تتوصل اليه للمجلس.

وكانت لجنة النقل والخدمات النيابية برئاسة النائب أبو حسان ناقشت ملف التحقق بملف الملكية إلى مجلس النواب وناقشه في جلسة مناقشة عامة ورفع توصياته للحكومة.

وبهذا الصدد،طالب رئيس لجنة النقل النيابية خالد ابو حسان في تصريح ضرورة تأجيل الحكومة قرارها بشأن الأجنحة الملكية إلى حين صدور نتائج تحقيق هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخصوص ملف الملكية الأردنية كاملا.

وانتقد ابو حسان  الية تعامل ادارة الملكية الأردنية مع ملف شركة الاجنحة الملكية التابعة لها والتي تختص بالطيران منخفض التكاليف، لأن هذا النوع من الطيران ناجح في اغلب دول العالم ولكن يحتاج لإدارة حصيفة لتشغيله. وأكد ابو حسان أن ملف التحقق الذي اصدرته لجنة النقل النيابية التي يرأسها تضمن توصية بعدم اغلاق الاجنحة الملكية وتسليمها لإدارة ناجحة، منتقدا مدير الملكية الذي يريد اغلاقها وتحويل الناقل الوطني الملكية الأردنية إلى طيران منخفض التكاليف والاستغناء عن ذراعها الاجنحة الملكية.

ولفت إلى أن هذه الأجنحة الملكية هي شركة طيران تابعة للملكية الأردنية مقرها في عمان وتمتلك طائرة يصل ثمنها إلى 14 مليون دينار ويعمل فيها 100 موظف.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.