شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

تحويل تقرير النقل النيابية بخصوص الملكية الاردنية الى النزاهة ومكافحة الفساد

الوقائع الاخبارية : قررت الحكومة مطلع الشهر الجاري احالة ملف التحقق بخصوص الملكية الاردنية المحال لها من مجلس النواب وتوصياته حول الملف إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقرر مجلس الوزراء  تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وعضوية وزيري المالية والنقل بحضور مراقب الشركات للاجتماع مع ممثلي الحكومة في شركة الملكية الأردنية ورفع ما يتم تتوصل اليه للمجلس.

وكانت لجنة النقل والخدمات النيابية برئاسة النائب أبو حسان ناقشت ملف التحقق بملف الملكية إلى مجلس النواب وناقشه في جلسة مناقشة عامة ورفع توصياته للحكومة.

وبهذا الصدد،طالب رئيس لجنة النقل النيابية خالد ابو حسان في تصريح ضرورة تأجيل الحكومة قرارها بشأن الأجنحة الملكية إلى حين صدور نتائج تحقيق هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخصوص ملف الملكية الأردنية كاملا.

وانتقد ابو حسان  الية تعامل ادارة الملكية الأردنية مع ملف شركة الاجنحة الملكية التابعة لها والتي تختص بالطيران منخفض التكاليف، لأن هذا النوع من الطيران ناجح في اغلب دول العالم ولكن يحتاج لإدارة حصيفة لتشغيله. وأكد ابو حسان أن ملف التحقق الذي اصدرته لجنة النقل النيابية التي يرأسها تضمن توصية بعدم اغلاق الاجنحة الملكية وتسليمها لإدارة ناجحة، منتقدا مدير الملكية الذي يريد اغلاقها وتحويل الناقل الوطني الملكية الأردنية إلى طيران منخفض التكاليف والاستغناء عن ذراعها الاجنحة الملكية.

ولفت إلى أن هذه الأجنحة الملكية هي شركة طيران تابعة للملكية الأردنية مقرها في عمان وتمتلك طائرة يصل ثمنها إلى 14 مليون دينار ويعمل فيها 100 موظف.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.