شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! ديوان التشريع والرأي يسلم (6) مركبات حكومية فائضة عن الحاجة متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة
عاجل

تخريج مندوبي البلديات من دورة تدريب مدربي السلامة لعمال تداول نفايات البلدية

الوقائع الاخبارية : ضمن مشروع المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي GIZ(نفايات الى طاقة ايجابية ) عقدت شركة الهندسية الدولية للاستشارات والتدريب في فندق الفنار أمس الاثنين الموافق 15/4/2019 م حفلاً تكريماًلمندوبي تسعة بلديات من المملكة تم تأهيلهم كمدربين للسلامة المهنية للعاملين في تتنظيف وجمع وتداول ومعالجة نفايات البلدات برعاية المهندس برنارد كروزبيرج مدير المشروع .
وقال بيرنارد ، ان الوكالة الالمانية تعملعلى اتاحة الفرصة امام البلديات للاستفادة العظمى من الاستثمار في تحويل النفايات الى طاقة نظيفة والى خلق فرص عمل جديدة والمساعدة في التخفيف من آثار اللجوء السوري في الاردن .
كما بينت الاستاذة تماضر ابو السعود رئيسة فريق متابعة المشروع أن مشروع نفايات من اجل طاقة ايجابية والممول من المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي قام بتنفيذ محطات فرز نفايات في عدة محافظات وان البرنامج التاهيلي هذا واصدار دليل السلامة للعاملين في جمع وتداول وفرز النفاياتما هي الا اعمال لتدعيم القدرات المؤسسية لتقليل خطر الاصابة بالحوادث ، لافتة إلى أن هذا البرنامج درب ما يزيد عن 250 مشاركا من مندوبين وعمال جمع نفايات ومجموعة من المهنيين من مختلف الجهات ذات العلاقة على اعمال الفرز واستخدام الاليات والمعدات الصناعية الخاصة بذلك ، وان زبدة هذه الاعمال هو الحصول على المهارات والعلوم المهمة في هذا المجال ومن ثم تم منح المشاركين شهادة مصدقة من وزارة العمل .
بدوره، أكد المهندس وليد عطوان رئيس هيئة المديرين منفذة البرنامج ، أهمية دور منظمات العمل المدني في تقليل المخاطر ورفع مستوى التنمية ثم دور العاملين في ادارة السلامة والصحة المهنية في البلديات ودورهم في الحفاظ على مقدرات الوطن البشرية والمادية .
وبين عطوان ان إدارة مخاطر تداول النفايات تتطلب من المعنيين الاستعداد الجيد والتخطيط العلمي والتدريب المستمر لتحقيق النجاح في توفير طاقة ايجابية من مخلفات البلديات ، موضحا أن العملالامن في جمع وفرز النفايات يتطلب اعتماد استراتيجيتين احداهما نظرية والاخرى عملية.
وأوضح ان الجانب النظري يرتبط بالتوعية والتثقيف والتاهيل ، فيما يركز الجانب العملي على ادارة الموقف العملية كحالة ترتبط بالرؤى العلمية وتستند الى مهارة حسن التطبيق والتنفيذ للاعمال بطرق آمنة وصحيحة من خلال التطبيق الفعال والعملي في المواقع .
ومن جانبة أعرب السيد محمد المجالي من بلدية الكرك في كلمة مندوبي البلديات عن شكره الجزيل للمؤسسة الالمانية وعلى حسن الاداء وجودته لما قامت به الشركة المنفذه للبرنامج الهندسية الدولية للاسشارات.. واوصى بان يتم تاهيل البلديات في جوانب السلامة المختلفة .. الامر الذي يخلق جيلا آمنا ومستقبلا مشرقا للعاملين ووطنا مزدهرا في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله بن الحسين المعظم .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.