تخريج مندوبي البلديات من دورة تدريب مدربي السلامة لعمال تداول نفايات البلدية
شريط الأخبار
اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير
عاجل

تخريج مندوبي البلديات من دورة تدريب مدربي السلامة لعمال تداول نفايات البلدية

الوقائع الاخبارية : ضمن مشروع المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي GIZ(نفايات الى طاقة ايجابية ) عقدت شركة الهندسية الدولية للاستشارات والتدريب في فندق الفنار أمس الاثنين الموافق 15/4/2019 م حفلاً تكريماًلمندوبي تسعة بلديات من المملكة تم تأهيلهم كمدربين للسلامة المهنية للعاملين في تتنظيف وجمع وتداول ومعالجة نفايات البلدات برعاية المهندس برنارد كروزبيرج مدير المشروع .
وقال بيرنارد ، ان الوكالة الالمانية تعملعلى اتاحة الفرصة امام البلديات للاستفادة العظمى من الاستثمار في تحويل النفايات الى طاقة نظيفة والى خلق فرص عمل جديدة والمساعدة في التخفيف من آثار اللجوء السوري في الاردن .
كما بينت الاستاذة تماضر ابو السعود رئيسة فريق متابعة المشروع أن مشروع نفايات من اجل طاقة ايجابية والممول من المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي قام بتنفيذ محطات فرز نفايات في عدة محافظات وان البرنامج التاهيلي هذا واصدار دليل السلامة للعاملين في جمع وتداول وفرز النفاياتما هي الا اعمال لتدعيم القدرات المؤسسية لتقليل خطر الاصابة بالحوادث ، لافتة إلى أن هذا البرنامج درب ما يزيد عن 250 مشاركا من مندوبين وعمال جمع نفايات ومجموعة من المهنيين من مختلف الجهات ذات العلاقة على اعمال الفرز واستخدام الاليات والمعدات الصناعية الخاصة بذلك ، وان زبدة هذه الاعمال هو الحصول على المهارات والعلوم المهمة في هذا المجال ومن ثم تم منح المشاركين شهادة مصدقة من وزارة العمل .
بدوره، أكد المهندس وليد عطوان رئيس هيئة المديرين منفذة البرنامج ، أهمية دور منظمات العمل المدني في تقليل المخاطر ورفع مستوى التنمية ثم دور العاملين في ادارة السلامة والصحة المهنية في البلديات ودورهم في الحفاظ على مقدرات الوطن البشرية والمادية .
وبين عطوان ان إدارة مخاطر تداول النفايات تتطلب من المعنيين الاستعداد الجيد والتخطيط العلمي والتدريب المستمر لتحقيق النجاح في توفير طاقة ايجابية من مخلفات البلديات ، موضحا أن العملالامن في جمع وفرز النفايات يتطلب اعتماد استراتيجيتين احداهما نظرية والاخرى عملية.
وأوضح ان الجانب النظري يرتبط بالتوعية والتثقيف والتاهيل ، فيما يركز الجانب العملي على ادارة الموقف العملية كحالة ترتبط بالرؤى العلمية وتستند الى مهارة حسن التطبيق والتنفيذ للاعمال بطرق آمنة وصحيحة من خلال التطبيق الفعال والعملي في المواقع .
ومن جانبة أعرب السيد محمد المجالي من بلدية الكرك في كلمة مندوبي البلديات عن شكره الجزيل للمؤسسة الالمانية وعلى حسن الاداء وجودته لما قامت به الشركة المنفذه للبرنامج الهندسية الدولية للاسشارات.. واوصى بان يتم تاهيل البلديات في جوانب السلامة المختلفة .. الامر الذي يخلق جيلا آمنا ومستقبلا مشرقا للعاملين ووطنا مزدهرا في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله بن الحسين المعظم .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.