شريط الأخبار
الملكة نور: "أرقد بسلام...الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطياً في مصر" حزب المؤتمر الوطني (زمزم) ينعى الرئيس المصري السابق محمد مرسي المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ
عاجل

تخلصي من التعاسة الزوجية.. بهذه الطرق

الوقائع الإخبارية : إليكِ 3 طرق تساعدك على التخلّص من التعاسة في حياتك الزوجية:

1- ناقشي المواقف بهدوء
الشرارة الأولى للمشاكل تكون بسبب سوء الفهم، والتسرّع في إبداء ردود أفعال غير حكيمة بناء على الفهم الخاطئ للموقف، والاستماتة في الدفاع عن المواقف التي اتُّخذت بحماسة، من دون محاولة التفكير في حكمة ما يحدث، يسبب المشاكل ويجلب التعاسة للزوجين.

والخطوة الأولى نحو التخلّص من هذه التعاسة هي التفكير بهدوء وحكمة في المشاكل التي تواجه زواجكما، اجعلا هدفكما واحداً، وهو النجاة بهذا الزواج من فخ التعاسة، افتحا معاً حوارات هادئة وصريحة ومرنة، من أجل فهم وجهات النظر، والتوصّل لحلول ترضي الطرفين.

2- اخرجا من المنزل
من أجل مناقشة المشاكل بهدوء، تحتاجان إلى السيطرة على انفعالاتكما، وهذا قد لا يتحقق في المنزل، حيث لا أحد يشاهد ما يحدث، لذا اخرجا من المنزل إلى مطعم هادئ، أو متنزّه، وناقشا الأمور، سيجبركما المكان المحيط على الهدوء وضبط النفس والسيطرة على الانفعالات، ويساعدكما على التوصل لحلول وعدم تصعيد المشاكل.

3- اطلبا مساعدة خارجية
إذا فشلت حيلة الخروج من المنزل، ربما تحتاجان إلى مساعدة خارجية، صديق أو اثنين قد يساعدكما في الحصول على أفكار جيدة للتفاهم، كما يوفّر لكما رأياً محايداً.
يمكن أيضاً طلب المساعدة من مستشار علاقات زوجية، وهذه الخطوة تفيد كثيراً في حل المشاكل الكبرى، أو عندما تخفق كل السبل التي طُرحت فيما سبق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.