تذبذب أسعار الذهب وعيار 21 يبلغ 30.7 دينار
شريط الأخبار
بالفيديو...طبيب أردني يحذر من استخدام الأطفال لتطبيق "تيك توك" الشوبك ... الطفل خالد علي السوري خرج ولم يعد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي وفاة شخص وأصابة 3 آخرين إثر حادث تدهور مركبة في اربد والد هبة: الصفدي وعدنا بزيارة جماعية لأبنائنا المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية الخارجية تنظم زيارات فردية وجماعية لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية العثور على جثة ستيني داخل غرفته بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد وزير العدل: الأردن خطا خطوات مهمة في تشجيع الاستثمار بجهود ملكية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيسة كوسوفو السابقة مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها بالفيديو...ماذا قال الملك عن الخطة الاقتصادية التنموية علاونة : وضع حجر خلف هدية "الدبابة" من باب الاحتياط وليس لتثبيتها ذوو معتقلين لدى اسرائيل يعتصمون امام الخارجية الخوالدة: عليكم بالقوي الأمين الملك يؤكد ضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول جذرية للواقع الاقتصادي الخارجية: الاردنيون في تشيلي بخير.. وتأمين عودة منتخب الكاراتيه في حال إلغيت البطولة زواتي: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين
عاجل

تذبذب أسعار الذهب وعيار 21 يبلغ 30.7 دينار

الوقائع الإخبارية: تذبذبت أسعار الذهب في السوق المحلية بين ارتفاع وتراجع بشكل طفيف خلال أسبوع بعد تراوح سعر الأونصة عالميا ضمن نطاق ضيق متأثرة بالأخبار السياسية والاقتصادية، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وتراوح سعر الأونصة في السوق العالمية خلال الأسبوع الماضي بين 1500 و1508 دولارات.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 أمس نحو 35.7 دينار، والغرام من عيار 21 بلغ 30.7 دينار، والغرام من عيار 18 بلغ 27.5 دينار، بحسب علان.
في حين بلغ سعر الليرة الرشاي 215 دينارا، والليرة الإنجليزي 245 دينارا.
وبين علان أن التوترات السياسية بشأن تدخلات عسكرية لتركيا على الحدود السورية زادت من الإقبال على الذهب وأسهمت بارتفاع أسعاره، إلا أن المحادثات التجارية بين أميركا والصين سيطرت على مزيد من الارتفاع في الأسعار.
وتوقع علان أن يكون الارتفاع هو التوجه الأقرب لأسعار المعدن الأصفر على المدى المتوسط نتيجة الإعلان عن تخفيض جديد للفائدة على الدولار مع نهاية العام الحالي.
وبحسب تقارير عالمية، بلغت أسعار الذهب أعلى مستوى في أسبوع أمس، لتتمسك بمستواها فوق 1506 دولارات للأوقية، في الوقت الذي أقبل فيه المستثمرون على شراء المعدن الأصفر الذي يعد ملاذا آمنا عقب تقارير متناقضة بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست”، في وقت سابق، أن وفدا صينيا يعتزم مغادرة واشنطن بعد يوم واحد فقط من الاجتماعات التي تعقد على مستوى الوزراء، بدلا من اليوم، كما كان مقررا، مما دفع الأسهم الآسيوية للانخفاض. لكن الإقبال على المخاطرة تعافى قليلا من ذلك الحين، في حين أن تقريرا لـ”بلومبرج” قال إن البيت الأبيض يدرس طرح اتفاق عملة مع الصين، مما عزز الآمال بالتوصل إلى اتفاق جزئي بين البلدين وساعد على تعزيز الأصول مرتفعة المخاطر.
ويستخدم المستثمرون الذهب في العادة للتحوط في مواجهة الضبابية السياسية والمالية.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب، فأكد علان أن الإقبال ما يزال ضعيفا وتحديدا على الحلي والمجوهرات، مشيرا إلى أن الوقت الحالي من العام لا يعد موسما لشراء الذهب.
ورأى أن الحالة الاقتصادية والقدرة الشرائية للمواطنين لا تسمح بالشراء نتيجة وجود الأعباء الجديدة على الأسر وظهور أولويات أخرى على قائمة ميزانياتهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.