شريط الأخبار
الملقي يتجول في سوق السُكر وسط العاصمة عمان الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة بالتفاصيل ..كمائن ومداهمات أمنية وفريق خاص لمتابعة مطلوبين في عمان ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية بعد أن أنهوا احتفالاتهم بزواج هاري، العائلة المالكة ترسل الامير وليام إلى الأردن الرجل الغامض في مكتب القذافي يخرج عن صمته ويورّط ساركوزي حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا محاولة سرقة صراف آلي في شارع مكة بالعاصمة عمان بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة
عاجل

تراجع احتياطي العملات الأجنبية في الأردن

الوقائع الإخبارية : أظهرت أرقام للبنك المركزي الأردني اليوم الأربعاء أن احتياطي العملات الأجنبية تراجع 5.7 بالمئة في نهاية نيسان الماضي إلى 11.54 مليار دولار مقارنة مع مستواه في نهاية عام 2017.

وكانت قيمة الاحتياطي الأجنبي للمملكة في نهاية عام 2017 بلغت نحو 12.25 مليار دولار.

غير أن الأصول الاحتياطية للبنك من الذهب والعملات الأجنبية، زادت بنسبة 2.8 بالمئة، إلى 11.474 مليار دينار (16.178 مليار دولار)، خلال نيسان الماضي، مقارنة بنيسان 2017

وبحسب أرقام صادرة عن المركزي الأردني، اليوم الأربعاء، صعدت الأصول الاحتياطية من 11.154 مليار دينار (15.727 مليار دولار)، خلال الفترة المناظرة من 2017.

وارتفعت احتياطات النقد الأجنبي المقوّمة بالدولار الأميركي، بنسبة 1.4 بالمئة، إلى 11.549 مليار دولار الشهر الماضي، مقارنة مع 11.379 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام الماضي.

بينما بلغت هذه الاحتياطيات بنهاية العام الماضي، نحو 12.252 مليار دولار.

وأعلن البنك المركزي سابقا أنه حافظ على إجمالي الاحتياطيات الأجنبية بمستويات مريحة، تكفي تغطية مستوردات المملكة من السلع والخدمات لأكثر من 7 شهور.

وبدأ الاحتياطي الأجنبي في الأردن بالتأثر سلبا منذ بداية العام 2016 بعد تباطؤ النمو في حوالات المغتربين والدخل السياحي والاستثمار الأجنبي وهي العوامل المغذية لاحتياطي العملة الأجنبية في المملكة.

ويعتمد الاحتياطي الأجنبي في المملكة على أدوات عدة، منها حوالات المغتربين، والدخل السياحي، والاستثمار الأجنبي، إلى جانب المساعدات الخارجية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.