شريط الأخبار
انتقادات واسعة لرفع "الأجور الطبية" والنقابة تلوذ بالصمت وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة مصدر حكومي: ‘‘الضريبة الجديد‘‘ يراعي القطاعات الماسّة بالأفراد وفاة و3 اصابات بحادث تصادم على طريق الموقر - الازرق رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يدعو "نقابة الأطباء" التراجع عن قرارها بالفيديو .. الجزيرة يعلن الإنسحاب من بطولات الإتحاد ويرفض استلام الميداليات إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة عجلون النائب يحيى السعود يشن هجوما على نقابة الاطباء و قرارها برفع اجور الاطباء اجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد حول لائحة اجور الأطباء الجديدة الأردن يدين إغلاق الاحتلال لجميع أبواب "الأقصى" وإخراج المصلين منه انقاذ 4 اشخاص ضلوا طريقهم بمنطقة وعرة في الطفيلة نقيب المهندسين: مشاورات داخل مجلس النقباء لمناقش رفع أجور الاطباء "البلديات" تنفي تبرع الوزير بمبلغ 70 الف لبناء جدار استنادي لنائب وتوضح شاهد بالأسمـاء ..مدعوون للتعيين في مختلف المؤسسات و الوزارات الطراونة: " نقابة الأطباء " تزعمت الدفاع عن قوت المواطن..ثم تصدرت أول من انقض عليه الطراونة يتبرأ من (أجور الأطباء) ويدعو مجلس النقباء لاجتماع طارئ بالصور...طائرة تهبط اضطراريا بعد اقلاعها بدقائق من مطار الملكة علياء الدولي الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق
عاجل

تراجع احتياطي العملات الأجنبية في الأردن

الوقائع الإخبارية : أظهرت أرقام للبنك المركزي الأردني اليوم الأربعاء أن احتياطي العملات الأجنبية تراجع 5.7 بالمئة في نهاية نيسان الماضي إلى 11.54 مليار دولار مقارنة مع مستواه في نهاية عام 2017.

وكانت قيمة الاحتياطي الأجنبي للمملكة في نهاية عام 2017 بلغت نحو 12.25 مليار دولار.

غير أن الأصول الاحتياطية للبنك من الذهب والعملات الأجنبية، زادت بنسبة 2.8 بالمئة، إلى 11.474 مليار دينار (16.178 مليار دولار)، خلال نيسان الماضي، مقارنة بنيسان 2017

وبحسب أرقام صادرة عن المركزي الأردني، اليوم الأربعاء، صعدت الأصول الاحتياطية من 11.154 مليار دينار (15.727 مليار دولار)، خلال الفترة المناظرة من 2017.

وارتفعت احتياطات النقد الأجنبي المقوّمة بالدولار الأميركي، بنسبة 1.4 بالمئة، إلى 11.549 مليار دولار الشهر الماضي، مقارنة مع 11.379 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام الماضي.

بينما بلغت هذه الاحتياطيات بنهاية العام الماضي، نحو 12.252 مليار دولار.

وأعلن البنك المركزي سابقا أنه حافظ على إجمالي الاحتياطيات الأجنبية بمستويات مريحة، تكفي تغطية مستوردات المملكة من السلع والخدمات لأكثر من 7 شهور.

وبدأ الاحتياطي الأجنبي في الأردن بالتأثر سلبا منذ بداية العام 2016 بعد تباطؤ النمو في حوالات المغتربين والدخل السياحي والاستثمار الأجنبي وهي العوامل المغذية لاحتياطي العملة الأجنبية في المملكة.

ويعتمد الاحتياطي الأجنبي في المملكة على أدوات عدة، منها حوالات المغتربين، والدخل السياحي، والاستثمار الأجنبي، إلى جانب المساعدات الخارجية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.