شريط الأخبار
 

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة

الوقائع الإخبارية: يتراجع تدريجيا تأثير الكتلة الهوائية الحارة، التي تتأثر بها المملكة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، نهار اليوم الخميس، وتصبح حول معدلاتها السنوية، حسب موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع بأن الطقس يعود ليُصبح صيفياً عادياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، في حين يكون الطقس حاراً نسبياً في بقية المناطق ويستمر شديد الحرارة بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.

وفيما تكون الرياح خفيفة ومُتقلبة بداية النهار ثم تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة بعد الظهر، مُثيرة للغبار بمناطق البادية والمناطق الصحراوية، تكون بخليج العقبة شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر. أما ليلاً، فتنخفض درجات الحرارة ويعود الطقس ليُصبح مُعتدلاً في أغلبية المناطق.

وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس، داعيا إلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة أثناء النهار، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات. وتوقع "طقس العرب”، أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، نهار غد الجمعة، وتصبح حول إلى اقل بقليل من معدلها السنوي، حيث يكون الطقس صيفياً عادياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، في حين يكون الطقس حاراً نسبياً في بقية المناطق.