شريط الأخبار
العمل: لا مسيرات للمتعطلين عن العمل في مادبا العمل الإسلامي: تفاقم مشكلة البطالة دليل فشل السياسات الاقتصادية للحكومة الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبز بالصور ... الرزاز : مريض جديد كل 3 ثوان في مستشفى البشير بالصور .. مصدر أمنى يوضح أسباب تواجد الدرك بكثافة في منطقة الدبابنة بالسلط الخارجية: الإفراج عن 3 أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية عن طريق الخطأ توقيف 4 أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير متهم بالترويج لـ"داعش" يعتذر للأردنيين.. ومتهمون يردون عليه: "الله ينتقم منك" اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأرصاد: زخات من الأمطار يومي الخميس والجمعة .. وتحذيرات من الإنزلاقات أبرزها مشروبات روحية ... جمرك عمان يتعامل مع قضايا تهريب "نوعية" العمل تنذر مول شهير في عمان بسبب تأخر صرف رواتب موظفيه أمن الدولة: الحكم على عدة أشخاص بالأشغال المؤقتة من 4 - 15 سنة بتهم تتعلق بـ "الإرهاب" خبير أردني يحذّر من تداول الصور والفيديوهات الجريئة حتى بين الأزواج الخارجية تطمئن على أردني بسجن النقب بعد محاولة أسير فلسطيني إحراق نفسه الضريبة: لا تعطل على موقع "دعمك" و هذا عدد المتقدمين حتى الآن بالصورة .. القبض على شخص عربي بحوزته(1) كغم من مادة الكوكائين المخدرة قعوار: الحكومة الأردنية مصرة للعمل مع الشركاء لتحقيق الاستقرار في الأردن الرزاز: لا يوجد لدى اللاجئين السوريين رغبة بالعودة لبلادهم شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين ووظيفة قيادية شاغرة
عاجل

تراجع كبير بالإقبال على (ذهب الزواج) بالأردن

الوقائع الإخبارية : كشف نقيب تجار الحلي والمجوهرات، أسامة أمسيح، عن تراجع كبير، في الإقبال على الذهب المخصص للزواج، خلال الموسم الحالي.
وقال أمسيح ، إن الطلب على الذهب المخصص للزواج، خلال موسم الصيف الحالي، تراجع بشكل ملحوظ، عن المواسم السابقة.
وأوضح أن المقبلين على الزواج، أصبحوا يلجأون إلى شراء كميات ذهب، أقل من المعهود، نتيجة تراكم الضرائب على "المعدن الثمين"، ما سبب ارتفاع سعره.
وبلغ التراجع، في بيع محلات الصاغة، في الأردن، للذهب، خلال النصف الأول من 2018، نحو 60%، مقارنة مع الأعوام الأخيرة، وفقا لأمسيح.
ونوّه أمسيح، إلى التراجع الكبير، باستيراد الأردن، للذهب الخام، نتيجة تناقص الطلب، ما أدى إلى توقف الكثير من مشاغل الصياغة عن العمل.
وتراجع استيراد الأردن، من السبائك المخصصة لصياغة الذهب، بنحو 87%، خلال الأشهر الستة الأولى من العام، مقارنة بنفس الفترة، من العام الماضي، حسب أمسيح.
وعزا أمسيح، هذا التراجع، إلى فرض الحكومة السابقة، رسوما على الذهب والمجوهرات، بداية العام الحالي، أدت إلى ارتفاع الأسعار.
وفرضت حكومة هاني الملقي، نيسان الماضي، رسما مقطوعا بمقدار 75 قرشا لكل غرام ذهب مشغول محليا، و1.75 دينار، لكل غرام ذهب مشغول ومستورد من الخارج.
كما وضعت رسما بمقدار 250 دينارا، على كل كيلو ذهب خام مستورد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.