شريط الأخبار
الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية كهرباء اربد تخصص دوام السبت القادم دعما لأسر الشهداء والمصابين الخارجية تتسلم اسماء السائقين الاردنيين لمنحهم فيز الدخول الى العراق الخارجية تؤكد وفاة أردني في اليمن شاهد بالأسمــاء .. تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة ستحول رواتب المعلمين للبنوك فعلها وليد المصري منتزعاً موافقة مجلس الوزراء !! تفاصيل القضية التي عاصرها 3 وزراء سابقين!!... الرزاز يستجيب عبر " الوقائع" لنداء " فاطمة "... تحمل بكالوريوس وتعمل " عاملة نظافة " بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً وزير الزراعة: هذه هي أسعار الأضاحي في عيد الاضحى و اتخذنا اجراءات لمنع الاحتكار الفريحات يوجه بابقاء عائلة الشهيد الحويطي في سكنه الوظيفي الحكومة تقر مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية القبض على مطلوب قام بالتلاعب بلوحات الارقام لمركبته على طريق المطار بالفيديو... أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي القبض على مطلوب يمتهن تزييف الوثائق والسندات في عمان معبرا "جابر" و"نصيب" جاهزان للعمل بانتظار قرار سيادي من الحكومتين الأردنية والسورية حجب حساب أحد المشتبه بهم في خلية السلط الإرهابية عبر فيسبوك ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية أثر خلافات عائلية غنيمات: الحكومة جادة في التحول الى تنفيذ فكرة إعلام الدولة شاهد بالصورة...سائق حاول الاعتداء على شرطي سير...فلقنه درس لن ينساه!
عاجل

ترامب هل يشعل المنطقة؟!

جمال العلوي
أكتب قبل صدور قراره، بحكم توقيت دفع المقال الى الصحيفة، لم يستمع ترامب لصوت العقل ولم يستمع لصدى صوت الحكام العرب لانه ينظر الى المشهد العربي والاسلامي من حافة حلبة المصارعة ، فقد تعود على الاثارة وعلى تعذيب اللاعبين والحكام بهدف امتاع الجمهور .
لم يكتف الرئيس الامريكي بذلك بل رفض الاستماع للنصائح الصهيونية التي قالت «ان تغيير الوضع في القدس سيؤدي الى اشعال الحالة» .
وتمضي النصائح العبرية التي يقدمها المطبخ الامني للقول «ان تغيير مكانة القدس في سياسة الادارة عبر نقل السفارة من تل ابيب ، سيؤدي الى اشعال المدينة وكذلك الضفة الغربية وفي الداخل الفلسطيني وفي البلدان المجاورة» ،هذه التحذيرات الامنية قدمتها المؤسسة الامنية الاسرائيلية الى جهات امنية امريكية حسب مواقع مختصة في المشهد الاسرائيلي.
ان اصرار الرئيس على قلب المعادلات يكشف درجة عدم الاحساس بالمسؤولية التي يتمتع بها في تعامله مع الاحداث والتي بدورها ستكون ارضا صلبة لبناء لوائح عزله من قبل اطراف ومؤسسات امريكية يسعى ترامب عبر هذه السيناريوهات الى قلب المعادلات وخلط الاوراق .
اظن أن علينا ان لا نخشى هذا الاستفزاز الامريكي فكل المدن والاراضي الفلسطينية التي تخضع للدولة العبرية هي ارض محتلة سواء كانت «تل الربيع» او غربي القدس او شرقيها وحتى ابو ديس ضمن المعادلات الجديدة .
الدلائل التي يقدمها الرئيس الامريكي في محاولة تقديم اعتراف رسمي بان القدس هي عاصمة الدولة العبرية واضح ان مفاصل القرار الامني في الدولة العبرية ترفضها بهذا التوقيت خشية الاكلاف الباهظة المتوقعة جراء هذه الخطوة غير المدروسة.
هل يتراجع الرئيس الامريكي ام انه بطريقه لاشعال شهب المنطقة وشوارعها في لحظة لا احد يستطيع تقدير مداها والاسئلة التي تدور على ألسنة الخلق في كل العواصم العربية والاسلامية كلها تدور حول ماذا بعد قرار ترامب هل ستبقى العواصم العربية والاسلامية تتفرج على تداعيات ما تقوم به الادارة الامريكية المتهورة وهل ما زالت بايدي العرب اوراق قابلة للاستخدام .دعونا ننتظر ونرقب تداعيات ما يجري..!!
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.