ترامب ورئيسة وزراء الدنمارك تباحثا هاتفياً بعد أزمة غرينلاند
شريط الأخبار
العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق
عاجل

ترامب ورئيسة وزراء الدنمارك تباحثا هاتفياً بعد أزمة غرينلاند

الوقائع الاخبارية :تباحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريديريكسن هاتفياً الخميس لتهدئة التوتر الناجم عن رفض كوبنهاغن بيع جزيرة غرينلاند الضخمة إلى واشنطن، وفق ما أكدت الجمعة المتحدثة باسم رئيسة الوزراء الاشتراكية-الديموقراطية لفرانس برس.

وأوضحت المتحدثة أنّ "المحادثة كانت بناءة. وأشار المسؤولان إلى ضرورة مواصلة تطوير تعاونهما والتعامل مع التحديات المشتركة في ما يتعلق بالسياسة الأمنية".

إلا انّها لم تحدد من بادر إلى الاتصال.

وارتفع التوتر بين الحليفين في الأطلسي في الأيام الأخيرة بعد عرض ترامب شراء غرينلاند التي يبلغ عدد سكانها 56 ألف نسمة وتتمتع بحكم ذاتي وتابعة للدنمارك.

وخلال زيارة الى غرينلاند هذا الأسبوع، وصفت فريديريكسن عرض الرئيس الأميركي ب"السخيف".

وكان البيت الأبيض أعلن الثلاثاء إلغاء زيارة ترامب المقررة مطلع أيلول/سبتمبر إلى كوبنهاغن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.