ترامب يطالب مجلس الاحتياط بخفض أسعار فائدة تحت الصفر
شريط الأخبار
البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم هذا ما قاله سعد الحريري لطاقم طائرات سلاح الجو الملكي الأردني! الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية
عاجل

ترامب يطالب مجلس الاحتياط بخفض أسعار فائدة تحت الصفر

الوقائع الاخبارية : جدد الرئيس دونالد ترامب دعوته إلى مجلس الاحتياط الاتحادي "البنك المركزي" إلى خفض أسعار الفائدة إلى أقل من الصفر، في تغريدة على تويتر .
وقال ترامب: "يجب أن ندفع دائماً فائدة أقل من الآخرين!" في إشارة إلى أسعار الفائدة السلبية التي أصبحت شائعةً في أوروبا وآسيا.
ووفقاً لمؤشرات وكالة أنباء بلومبرغ، هناك حوالي 14.3 تريليون دولار من سندات الدين العالمية بعوائد دون الصفر.
ويقل ذلك عن مستوى مرتفع بلغ 17 تريليون دولار في أواخر أغسطس (آب) الماضي.
وخفض مجلس الاحتياط خفض أسعار الفائدة يوم الأربعاء للمرة الثانية منذ يوليو (تموز) الماضي، لكنه لم خفضها بربع نقطة مئوية فقط، قال ترامب عنها إنها غير كافية في ضوء تخفيض بنوك مركزية أخرى أسعار الفائدة بدرجة أكبر من ذلك بكثير.
وقال في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية إنه "محبط للغاية" من رئيس مجلس الاحتياط جيرومي باول، وتساءل عن قدرته على "أداء العمل بشكل جيد".
ومع ختام تعاملات الأسواق يوم الجمعة الماضي، بلغ العائد على السندات لأجل 10 أعوام، 1.72%.
وقال باول إنه لا يعتقد أن البنك المركزي سيبحث استخدام أسعار فائدة سلبية.
ولم يدفع سوى قليل من البنوك المركزية في الدنمارك، ومنطقة اليورو، واليابان، والسويد، وسويسرا أسعار فائدتها للتراجع تحت الصفر.
وفي وقت سابق هذا الشهر، خفض المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع بـ 10 نقاط أساس ليصل إلى سالب 0.5% في إطار حزمة واسعة النطاق لتحفيز الاقتصاد المتباطئ ورفع معدل التضخم المنخفض.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.