ترامب يغرد عن كتاب جديد يتحدث عن أكبر فضيحة سياسية بتاريخ الولايات المتحدة
شريط الأخبار
الدفاع المدني ينقذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام البكار: اقتصاد الدولة لا يبنى على "كروز دخان" وخلوات للموازنة مدعي عام غرب عمان يفرج عن مالك التكسي المميز وفاة و6 إصابات بحريق منزل في اربد العمل النيابية تدعو لتنظيم سوق العمل وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة إعلان تجنيد صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات بالصور...الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز
عاجل

ترامب يغرد عن كتاب جديد يتحدث عن أكبر فضيحة سياسية بتاريخ الولايات المتحدة

الوقائع الإخبارية: كعادته لا يكف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن إثارة الضجيج في تغريداته، وهذه المرة اختار الترويج لكتاب عنه دون إغفال ذكر أن الكتاب هو عن أكبر فضيحة سياسية بالتاريخ الأمريكي.

وقال ترامب في تغريدته: "كتاب عظيم صدر للتو (المؤامرة ضد الرئيس). القصة الحقيقية عن كيف أن رجل الكونغرس ديفيد نونس كشف أكبر فضيحة سياسية في تاريخ الولايات المتحدة، مظهرا رجالا سيئين وفاسدين في الجانب الآخر. ابحثوا عن الكتاب".

والكتاب الذي يتحدث عنه ترامب هو لمندوبة بلاده السابقة لدى الأمم المتحدة، وحاكمة ولاية فرجينيا الشمالية الحالية نيكي هايلي، التي تتهم في كتابها الجديد "مع كل الاحترام الواجب" مدير البيت الأبيض جون كيلي، ووزير الخارجية السابق ريكي تيلرسون بأنهما حاولا استمالتها إلى جانبهما بهدف تقويض ولاية الرئيس ترامب خلال وجودهما في الإدارة.

وتضيف هايلي في كتابها أن "ريكي تيلرسون وجون كيلي أبلغاها أنهما عارضا وقاوما الرئيس لأنهما كانا "يحاولان إنقاذ البلاد... تيلرسون أخبرني أنه إن لم يفعل ذلك فإن الناس سوف يموتون... قالوا إننا نبذل قصارى جهدنا لإنقاذ البلاد. نحن نحتاج أن تعملي معنا ومساعدتنا على ذلك. لقد استمر هذا لأكثر من ساعة".

وتضيف هايلي في كتابها أنها أبلغتهما: "بدل أن تقولا هذا لي، لم لا تذهبا وتخبران الرئيس، لا تطلبا مني الانضمام إلى خطتكما الجانبية المنفردة... اذهبا واخبرا الرئيس عن اختلافاتكما عنه، واستقيلا إن لم تكونا تحبان ما يفعله. أخبرتهما أن إضعاف مكانة الرئيس هو فعلا أمر خطير جدا، وهي تخالف التشريع والمؤسسات، وتضر بكل ما يريده الشعب".

يذكر أن هايلي التي تدافع الآن عن ترامب كانت تعارضه في انتخابات 2016، ودعمت سواه لرئاسة الولايات المتحدة، وفي ذلك الوقت كانت تقول إن اندفاع وغضب ترامب يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.