تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون
شريط الأخبار
إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام البكار: اقتصاد الدولة لا يبنى على "كروز دخان" وخلوات للموازنة مدعي عام غرب عمان يفرج عن مالك التكسي المميز وفاة و6 إصابات بحريق منزل في اربد العمل النيابية تدعو لتنظيم سوق العمل وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة إعلان تجنيد صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات بالصور...الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز الحكومة تدعم 200 ألف مواطن بـ 6 ملايين دينار
عاجل

تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون

الوقائع الاخبارية :جددت النائب هدى العتوم انتقادها لمنهاجي العلوم والرياضيات الجديدين للصفين الأول والرابع، مشيرة إلى وجود عدة ملاحظات من قبل المختصين التربويين عليهما تستوجب التوقف عندها.

وأشارت في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين في مجمع النقابات المهنية بمشاركة تربويين إلى أن عدداً من المناهج الأخرى تم تعديل محتواها، وتم حذف فصول منها دون ضوابط، مؤكدة أنه سيتم عرض جرد لما تم حذفه من موضوعات دراسية حتى لا تحدث فجوة في العملية التعليمية.

وقال عدد من التربويين المشاركين في المؤتمر إن قانون التربية والتعليم في المادة 26 يحدد الأسس لإنتاج المناهج والكتب المدرسية لغايات المراجعة والاختبار أو التطوير أو الترجمة وذلك وفق ضوابط تطوير المناهج المعمول بها في أنظمة وزارة التربية والتعليم.

ورأوا أن الكتب مخالفة للقانون لأنها لم تؤلف وإنما تم شراؤها، فضلاً عن الكلف العالية التي ترتبت على شرائها من شركات أجنبية بخلاف لما عليه واقع الحال في الإنتاج من قبل تربويين أردنيين متخصصين.

وقالوا إن الأردن يُعد الدولة الأولى في المنطقة في الإنتاج العلمي بالمجال التربوي، وأن ما طرح من مؤلفات أدى إلى إرباك الوسط التربوي لعدم وجود إطار عام أو خاص يحكم هذه المؤلفات.

وأجاب المشاركون في المؤتمر الذي حضره حشد من التربويين والمهتمين والإعلاميين على أسئلة الحضور واستفساراتهم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.