شريط الأخبار
 

تربية البادية الشمالية تلجأ إلى التعليم الإضافي لتدريس الطلبة

الوقائع الإخبارية: لجأت مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية الى التعليم الاضافي لادامة العملية التدريسية للطلبة في مدارسها وكسر الاضراب الذي يدخل اسبوعه الثالث دونما ايجاد حلول جذرية وناجعة له ، وطال أمده .
وحسب مدير المدريرية الدكتور محمد الهرش فان طلبة حضروا الى مدارسهم اليوم فيما رفضت بعض الهيئات التدريسية الدخول الى الصفوف التزاما بالاضراب التي دعت اليه نقابتهم الى حين الحصول على علاوة المهنة والبالغة (50) % على الراتب الاساسي .
وأشار الى أن الحالة هذه دعت مديرة مدرسة زملة الطرقي الثانوية للبنات الى مخاطبة المدريرية ورفدها بكوادر تدريسية على حساب الاضافي ما اضطرهم الى تعيين (16) ملعمة في كافة التخصصات وارسالهن الى المدرسة بهدف تدريس الطالبات وعدم التأثير على تحصيلهن العلمي .
وطلب الهرش الى كافة الكوادر الادراية في المدارس حال رفض كوادرها الدخول الى الصفوف الى مخاطبة المديرية للتعيين على حساب التعليم الاضافي لئلا تتأثر العملية التعليمية للطلبة .
وقال الهرش إن عشرين مدرسة انتظمت بالدوام ضمن مديريته من خلال كوادرها التدريسية ، وان المديرية تأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطالب وتحصيله العلمي وتغليب المصلحة العامة للوطن داعيا اولياء امور الطلبة الى ارسال ابنائهم الى مدارسهم لتحديد مطالبهم وانتظام الدراسة .