شريط الأخبار
في اتصال هاتفي ...الرزاز يتعهد شخصياً بالوقوف والتحقيق بخصوص هذا التعيين !! براءة شاب من اغتصاب طفلة وحبسه بتهمة هتك العرض بعد انتشار صور خطأ تواريخ الإنتاج لأكياس الدجاج ...الشوارية في مسلح أمانة عمان غنيمات :الحدود الأردنية السورية لا تزال مغلقة وستبقى حتى تحقيق شروطنا زكي بني ارشيد يكتب : الفرصة الذهبية للحكومة ... هل ينتصر الرزاز ؟ الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار سعيدات : اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل من هم أعضاء "الخوذ البيضاء" الذين تم نقلهم عبر إسرائيل إلى الأردن تطورات قضية " الدخان ".. استدعاء " حيدر الزبن " الى منزل الرزاز في اللويبدة ...وهذا ما حدث!! بالفيديو...العقيد المعايطة: طائرات مسيرة تتحرك في أرجاء مهرجان جرش يحدث الآن...تواصل المداهمات الأمنية في منطقة الشونة لمزرعة تحوي سجائر مهربة الوزير مروان جمعة : فلم " الدخان " بطولة أكثر من شخصية وبالتعاون مع أكثر من جهة امانة عمان تعترف : الصوره المتداولة ناتجة عن خطأ تم ضبطه ومعالجته داخل المسلخ الاردن يسمح للأمم المتحدة بمرور ٨٠٠ سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية بالصور...تفاصيل حادثة مروعة...جرافة تقتل سائقها في اربد بالفيديو والصور...ضبط كميات كبيرة من السجائر داخل مستودع يعود للمتهم الرئيسي بقضية " مصنع الدخان " بالصورة..."الأمانة" تنفي وجود منتجات لدواجن بمسلخها او معروضة بالأسواق بتاريخ بعد غد النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء
عاجل

تربية النواب تقر قانون التعليم العالي

الوقائع الإخبارية : أقرت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية مشروع قانون التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 2017، بعد اجرائها التعديلات المناسبة على مواده.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب مصلح الطراونة وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي ومدير عام صندوق دعم البحث العلمي عبير البواب.

واكد الطراونة ان اللجنة اقرت المشروع بشكل يعزز استقلالية الجامعات من خلال حصر مهمة مجلس التعليم العالي برسم السياسة العامة للتعليم العالي ومؤسساته وتوسيع مهام مجالس امناء الجامعات لتنفيذ هذه السياسة.

وبين ان من ابرز التعديلات التي ادخلتها اللجنة على مشروع القانون، اضافة كل من وزير التربية والتعليم واثنين من رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة الى تشكيلة مجلس التعليم العالي، لافتاً الى ان هذه الاضافة ستعزز عمل المجلس وتمكنه من تحقيق اهدافه بشكل افضل.

واشار الطراونة الى ان اللجنة اقرت المادة التي سيتم بموجبها إلغاء صندوق البحث العلمي والاستعاضة عنه بإنشاء صندوق يسمى 'صندوق دعم البحث العلمي والابتكار' يكون تابعا لوزارة التعليم العالي.

وأوضح ان اللجنة وحرصاً منها على تشجيع البحث العلمي والابتكار، قررت اضافة مادة تشترط ان من يتولى مدير عام الصندوق ان يحمل رتبة الاستاذية بمدة لا تقل عن 5 أعوام ويحدد راتبه ومخصصاته بقرار تعيينه.

وقال اعضاء اللجنة انهم حريصون على إدخال تعديلات تسهم في رسم السياسات العامة للتعليم العالي ووضع الاستراتيجيات اللازمة بهذا الشأن.

وحول إلغاء صندوق البحث العلمي، أوضحوا ان المهم هو الارتقاء والتقدم بالبحث العلمي مع التأكيد على ضرورة ترشيد وضبط النفقات، لافتين في الوقت ذاته الى وضع شروط تمكن من يتولى إدارة الصندوق القيام بمهامه على اكمل وجه.

واكد الطويسي ان اقرار مشروع القانون سيعزز عمل مجلس التعليم العالي، مضيفا أن إنشاء 'صندوق دعم البحث العلمي والابتكار' جاء بهدف تشجيع الابتكار وترشيد النفقات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.