شريط الأخبار
الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي النائب الخزاعلة ينتقد عدم استقرار تشريعات التعليم العالي اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب بالفيديو .. الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في البلقاء مصدر بدائرة الاراضي : كل ما اشيع عن بيع اراضي " عمان الجديدة " لمسؤولين ومتنفذين عار عن الصحة بالصور .. مجهولون يعتدون على سيارة للسلامة المرورية على الطريق الصحراوي الجمارك العراقية تعيد للاردن شاحنتين محملة بفاكهة الليمون تالفة
عاجل

ترجيح إعلان نتائج خط الفقر مع حلول لمحاربته الثلاثاء

الوقائع الإخبارية :  رجحت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، إعلان الحكومة لنتائج مسح خط الفقر في الأردن بعد غدٍ الثلاثاء.
وأضافت المصادر أنّه سيتزامن مع إعلان النتائج، الإفصاح عن حلول لمحاربة الفقر في المملكة.

وينتهي اليوم الأحد، الوعد الذي قطعه رئيس الوزراء عمر الرزاز تحت قبة البرلمان قبل ما يقارب الـ11 يوما وتعهد خلاله للأردنيين بإعلان نتائج خط الفقر في الأردن على الانتهاء.

الرزاز أكد تحت القبة، أن خط الفقر في الأردن یرتفع وأن الحكومة ستنشر نتائجھا خلال أسبوعین على أبعد تقدیر كان ذلك الوعد في العاشر من الشهر الحالي.

وبرر الرزاز عدم نشر النتائج سابقاً لحاجة حكومته إلى تحلیل خط الفقر وجمع المعلومات بشكل دقيق، مؤكداً أنه یتم احتساب خط الفقر المدقع ولیس خط الجوع.

جاء وعد الرزاز للأردنيين بعد أن أثارت النائب ديمة طهبوب تساؤلاً نيابياً خلال جلسة نيابية رقابية حول معدلات الفقر في المملكة.

النائب طهبوب لم تقتنع في حينها برد الرئيس الرزاز، إلا أنها أعطت الحكومة مدة أسبوعين للرد على سؤالها.وقالت، إنها في حال لم تعلن الحكومة عن نتائج خط الفقر ستقوم بتحويل سؤالها إلى استجواب غدا الاثنين.

واضطر الرئيس تبرير التأخر في الإعلان عن نتائج الفقر وحث دائرة الإحصاءات العامة على جمع المعلومات، مؤكداً أن الحكومة تدرك الواقع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يعيشه الأردن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.