شريط الأخبار
طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن القبض على ٣ اشخاص متورطين بمقتل ثلاثيني في اربد
عاجل

ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل

الوقائع الإخبارية : يتجه مؤشر أسعار المشتقات النفطية لشهر نيسان (ابريل) المقبل إلى الصعود محليا، في ظل ارتفاع مؤشر الأسعار عالميا حسب نشرة بلاتس المعتمدة لدى لجنة تسعير المشتقات النفطية وحسب النشرة الأسبوعية لوزارة الطاقة.

وبعد دراسة نشرة بلاتس ثبت ارتفاع أسعار البنزين بشقيه اوكتان 90 و اوكتان 95 بنسب مرتفعة وقياسية تراوحت بين 10-12% اما السولار فكانت نسبة ارتفاعه لا تتجاوز 4% ، ومن المتوقع ان تتبع الحكومة هذه الزيادة وتنعكس على الاسعار محليا بنفس نسب الارتفاع .

كما ستقوم الحكومة بتثبيت سعر الكاز نتيجة التزامها بتثبيت السعر في حال الارتفاع حتى نهاية شهر نيسان والانتهاء من موسم الشتاء.

وقد شهدت اسعار البنزين ارتفاعا عالميا ملحوظا هذا الشهر نتيجة أنخفاض المعروض من البنزين في الأسواق العالمية بسبب أعمال الصيانة التي تجريها مصافي البترول في العالم بداية فصل الربيع إستعدادا للطلب الكبير على البنزين صيفاً ، تزامن ذلك مع ارتفاع اخر لخام نفط برنت حتى بلغ اعلى مستوياته في عام 2019 ، ارتفاع النفط جاء بسبب اتفاق أوبك على تخفيض الإمدادات والمعروض في السوق ضمن خطة خفض الإنتاج ومن جهة اخرى العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على فنزويلا وإيران وهي دول نفطية مهمة ، هذا وقد وصل سعر خام برنت اليوم صباحا الى 68 دولار للبرميل .

وقد كانت الحكومة قد قامت برفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت ما بين 3.5-7% بداية الشهر الحالي آذار ليصل سعر البنزين 90 الى(72 قرش/ لتر) والبنزين 95 ( 94 قرش/ لتر) والسولار (60 قرش/لتر) وتثبيت سعر الكاز عند 56 قرش/لتر
وتثبيت سعر الغاز المنزلي عند ٧ دنانير لكل أسطوانة .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.