شريط الأخبار
وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عاجل

ترقب وحذر في غزة...والاحتلال يستدعي ’احتياط الجيش‘

الوقائع الإخبارية : تسود حالة من التوتر والحذر في قطاع غزة وسط مخاوف من قيام الاحتلال بشن عدوان على القطاع رغم عدم تبني أية جهة فلسطينية لاطلاق الصاروخ الذي اصاب منزلا شمال شرق تل ابيب تل ابيب حتى الساعة، في حين أعلنت وسائل إعلام عبرية أن قيادة جيش الاحتلال عززت انتشارها في محيط القطاع.
ويؤكد عدد من المحللين ان للصاروخ رسائل سياسية تتعلق بالأوضاع في قطاع غزة وما يجري في القدس والسجون.
وقال المحلل السياسي واستاذ العلوم السياسية في جامعة الامة عدنان ابو عامر انه من الصعب اعطاء تقدير موقف دقيق حول التبعات المتوقعة لاطلاق الصاروخ خاصة اننا أمام رواية إسرائيلية فقط حول صاروخ تل أبيب، وقد تبقى كذلك، دون إعطاء رواية فلسطينية.
وأضاف:" صحيح أن سقوط الصاروخ في قلب اسرائيل قبل أقل من أسبوعين على يوم الاقتراع، يحمل مضامين تهديدية لمستقبل نتنياهو السياسي، وأن مشاهد دمار المنزل ستتصدر الدعاية الانتخابية لخصومه، لكن أي تصعيد مرتفع الوتيرة في غزة قد يزيد من تكرار هذه المشاهد، وربما أصعب، مما سيشغل تفكير نتنياهو في طريق عودته من واشنطن في الساعات القادمة".
وأكد أن خيارات الجميع، غزة والاحتلال، ضيقة، ولا تعني أن طرفا مأزوما وآخر مرتاحا، بل "كلنا في الهم شرق"، حسبما نقلت وكالة معا الفلسطينية.
من جانبه رأى المحلل السياسي ابراهيم المدهون أن التعامل مع حماس ليس كأي طرف، والاحتلال عليه أن يختار فك الحصار أو فك الحصار، "فلا حسابات تعيق أو تربك وتخيف في ظل عدو يصر على قتلنا خنقا".
واعتبر ان المواجهة العسكرية أهون من الموت جوعا في ظل الاعتداء على الاسرى وانتهاك الاقصى وإعدام الشباب في الضفة وخنق احلامهم في غزة.
من جانبها، نقلت وسائل إعلام عبرية عن قادة في جيش الاحتلال قولهم إن "حماس نفذت عملية اطلاق الصاروخ من قطاع ⁧ غزة⁩ باتجاه وسط ⁧ تل أبيب، فيما الحديث عن صاروخ من انتاج ذاتي لحماس أطلق من منطقة اطلاق تابعة لحماس".
وحمل الاحتلال، حماس مسؤولية ما يحدث في القطاع أو ينطلق منه.
إلى ذلك، أنهى رئيس الأركان في جيش الاحتلال، سلسلة اجتماعات لتقييم الوضع وتم استدعاء لوائيْن عسكريين ومقر قيادة فرقة عسكرية".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.