شريط الأخبار
 

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في المفرق

الوقائع الإخبارية: اصيب شخصان بفيروس كورونا في محافظة المفرق ليرتفع العدد الاجمالي خلال الثلاثة ايام الماضية الى (8) اصابات . وتشير المعلومات المستقاة من مصادر مطلعة الى ان المصابين احداهما زوجة ومخالطة لزوجها المصاب بالمرض فيما الحالة الثانية حضرت من احدى المحافظات الى المفرق للعمل في احدى المزارع .

وقالت المصادر الى انه تم اتخاذ الاجراءات المتعلقة ببروتوكول وزارة الصحة لعزل المصابين الى جانب اخذ عينات من المخالطين من خلال فرق التقصي الوبائي للحفاظ على الامن الصحي في المحافظة .

وبين محافظ المفرق ان (320) عينة اخذت من مخالطين لمصابين في المفرق اكدت الفحوصات المخبرية خلوها من الفيروس مشيرا الى ان الجهات المختصة تعمل حاليا الى فحص (120) عينة اضافية خالطت معظمها المصابين خلال الفترة القليلة الماضية .

وكان ستة اشخاص ضمن قصبة المفرق شاركوا في عزاء اصيبوا اليومين الماضيين بفيروس كورونا في قصبة المفرق وفقا لمحافظ المفرق ياسر عبد الرحمن العدوان مشيرا الى ان الحالة هذه تطلبت من الجهات المختصة عزل منازل المصابين واجراء الفحوصات المخبرية من خلال فرق التقصي الوبائي في المفرق للحفاظ على الامن الصحة وعدم انتشار المرض بين المواطنين. .